مركز “إثراء” يقدم مجموعة من البرامج احتفالات باليوم الوطني الـ 88
مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

أطلق مركز عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” اليوم، عدد من البرامج التي ستقام لأول مرة، وذلك بمناسبة ذكري اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

وتهدف البرامج التي أطلقها مركز “إثراء” الاحتفال مع الزوار باليوم الوطني، الذي يعيدنا إلى مرحلة تاريخية مهمة في تأسيس هذه المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – ، حيث يقدم المركز مجموعة من الفعاليات، ذات طابع وطنيّ، كما تسلّط الضوء على المواهب الوطنية المميّزة من خلال عرض أفلام من الإنتاج السعودي، وغيرها من الأنشطة الموسيقية السعودية التي تعزّز الاهتمام بالتراث الثقافي والهوية الوطنية.

ويستقبل مركز عبد العزيز الثقافي العالمي الجمهور في قسم مختبر الأفكار الذي يفتتح للمرة الأولي للجمهور، كما يفتح أبواب القاعة الكبري التي ستحتضن عرض مميز من نوعه.

وتضم الفعاليات مجموعة من البرامج تشمل، “أغاني سعودية كلاسيكية قدّمها الفنان فيصل العمري، وعروض يتعرّف فيها الزوّار على تقنيات فنيّة تفاعلية نابضة بالألوان، بالإضافة إلى تقديم التراث والفلكلور السعودي في الساحات الخارجية، وتزيين كافة أقسام المركز بالأعلام الوطنية وتوزيعها على الحضور، كما تم تجهيز 3 محطات يمكن للزوّار صنع تذكاراتهم الخاصة، حيث تأتي هذه الفعاليات تخليداً لذكرى اليوم الوطني”.

وقدم مدير المركز علي المطيري التهاني والتبريكات “لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله – ، والشعب السعودي الكريم مواصلين معاً مسيرة 88 عاماً من التقدم والازدهار، سائلين المولى أن يديم على المملكة عزّها ورفعتها ورقيّها”.