مصدر سعودي يرد على أنباء مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول
جمال خاشقجي

رد مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول صباح الأحد، على تقارير تفيد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونفى المصدر تقريرا نشرته وكالة رويترز نقلت عن مصادر تركية، قولها إنها تعتقد أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية، بحسب رويترز.

ومن جانبه شجب المصدر في بيان “هذه الاتهامات العارية من الصحة”، كما شكك المصدر “أن تكون هذه التصريحات صادرة من مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع”

‏‎‏‎وكشف المصدر السعودي أن، “وفدا أمنيا مكونا من محققين سعوديين وصلوا السبت لاسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي الشقيق مشكورا للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي”.

وقالت وكالة رويترز أن الأمن التركي يعتقد أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد قتالقنصلية السعودية.

ونقلت رويترز نقلا مصدر تركي  مسؤول قوله، “التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية”.

الجدير بالذكر ان جمال خاشقجي وهو صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة “الوطن” السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

وكان جمال جاشقجي قد أختفي أثره منذ أيام بعد خروجه من القنصلية السعودية في اسطنبول، وقيل أنه اختطف بعد خروجه من القنصيلية.