معارض سعودي سابق: أزمة الصحفي جمال خاشقجي تخطيط من جهات معادية للمملكة
الدكتور كساب العتيبي

واستنكر المعارض للسلطات السعودية سابقاً الدكتور كساب العتيبي، في حديث صحفي أجراه مع “العربية.نت” ما يدور حول مسرحية الصحفي جمال خاشقجي، وتداول أنباء عن مقتله أو اختطافه، وقال العتيبي: “رحلتي في معارضة الحكومة السعودية استمرت أكثر من 22 سنة في لندن، ولم أتعرض لأي تهديد”.

وأضاف الدكتور كساب العتيبي “أن إثارة قضية الكاتب الصحافي، جمال خاشقجي، ما هي إلا لخدمة أجندة معادية ضد السعودية، وما يجري في شأنه هو تسييس مقرف ومنحط من قبل القنوات الإعلامية والمحسوبين عليها، ليظهروا بوجه عدائي وقبيح ضد السعودية”.

مشير إلى أن”هناك جهات مستفيدة من الدول التي لها خصومة مع السعودية، والتي تتمنى وفاة جمال خاشقجي لكي تحقق أهدافها، وتورط السعودية بهذا المشهد”.

وشدد المعارض السعودي السابق أن “جمال خاشقجي كاتب وإعلامي وخلفه أسرته وأطفاله، ففي الأيام الأخيرة تغيرت لجهته من المعارضة إلى الهدوء، كما أنه يتعرض للعديد من الضغوطات في الخارج بالإضافة إلى الإساءة له ولأسرته، وتحسيسه بالغربة أو التخوين، مما يجعله ينتقد بعض الأمور للانتصار لنفسه نتيجة الانفعال، ولكن جمال في خطابه لم يفعل ذلك، فقد كان خطابي حين معارضتي أشدَّ من جمال بكثير من ناحية القسوة والشراسة، ومع ذلك لم أتعرض لتهديد أو قتل، فما بالك بخاشقجي الذي يعتبر نقده بسيطاً، مقارنة بما كتبته سابقاً”.

الجدير بالذكر أن الصحفي المعارض جمال خاشقجي قد اختفي أثره منذ أيام بعد خروجه من القنصلية السعودية باسطنبول.