من هو الشيخ سعد الشثري الذي زاره ولي العهد محمد بن سلمان في بيته
ولي العهد محمد بن سلمان

قام ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مساء أمس، بزيارة عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ سعد الشثري في منزله بمدينة الطائف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية على نطاق واسع، مقطع فيديو لولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته لمنزل الشيخ سعد الشثري.

الشيخ سعد الشثري عضو بهيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية، ونشأ فى أسرة علم ودين أبًا عن جد.

ومن أشهر الوقائع في حياة الشيخ سعد الشثري أنه فى عام 2009 أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرًا بإعفاء الشيخ الشثري من منصبه في هيئة كبار العلماء بعد أن انتقد الاختلاط في الجامعات.

وفي العام 2016 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمر بإعادة تعيين الشيخ الدكتور سعد الشثري عضوًا في هيئة كبار العلماء، ومستشارًا بالديوان الملكي.

وفي سياق منفصل كان ولي العهد العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزير آل سعود، أشواط الحفل الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن، الذي نظمته الهيئة العامة للرياضة التي تتمثل بالاتحاد السعودي للهجن، وذلك بميدان محافظة الطائف للهجن، بحضور عدد كبير من الأمراء والشيوخ والمسؤولين ضيوف المهرجان من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.