وزارة الإسكان تتيح للمستفيدين شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق
وزارة الإسكان السعودية

أعلنت وزارة الإسكان عن بشري سارة لمستفيديها، حيث أتاحت الفرصة أمامهم لشراء وحدات سكنية جاهزة من السوي مباشرة خارج نطاق مشاريعها.

وأفادت وزارة الإسكان أن هذا يأتي بهدف زيادة الخيارات المطروحة أمام المواطنين الراغبين في امتلاك مسكن مناسب لهم.

وأوضحت وزارة الإسكان أن الشروط التي وضعتها تتمثل في أن تكون الوحدة السكنية مطابقة للائحة الدعم السكني، وأن تكون مقبولة من الجهات التمويلية سواء البنوك أو شركات التمويل العقاري.

ودعت الوزارة المواطنين الراغبين في الاستفادة من الخدمة التي أتاحتها، وذلك من خلال تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة الإسكان.

وفي سياق أخر أعلنت وزارة الإسكان استمرارها في تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من برنامج “سكني” ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، مشيرة إلى أنها سلمت أول أمس عدداً منها في كل من حوطة بني تميم والزلفي والدوادمي وأيضاً في القصيم.

ونوهت أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهزة في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي أعلن فيه برنامج “سكني

ولفتت إلى أن الخطوة تأتي استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهرة في مختلف المحافظات، في الوقت الذي أعلن فيه برنامج «سكني» خلال الدفعات الست الماضية للعام الجاري 2018 عن 33.137 أرضاً مجانية شملت جميع المناطق واستفادت منها مختلف الفئات وفقاً لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني، تمثّل 26 في المئة من إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية التي يوفّرها البرنامج للمستفيدين شهر