وزارة العمل تعلن موعد صرف مكرمة ملكية ومعاش شهر شوال 1439 هجرياً
الضمان الاجتماعي

أعلنت العديد من المصادر المسؤولة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر رمضان المبارك 1439، حيث سيتم صرفها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت المصادر أن صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله سيكون الأسبوع القادم، موضحة أن الإعلان الرسمي عن صرف موعد المكرمة سيكون من خلال الديوان الملكي، ومن المقرر أن تكون قيمة المكرمة الملكية ألف ريال لصاحب معاش الضمان الاجتماعي، و500 ريال سعودي للتابع.

وفي وقت سابق صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن معاش الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1439 هجري، تم سيتم تقديمه في شهر رمضان المبارك، وتتوقع المصادر بأن صرف المكرمة الضمان سيكون بالتزامن مع موعد صرف معاشات شهر شوال.

الجدير بالذكر أن كافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي وإعانة التأهيل الشامل في المملكة العربية السعودية، اعتادوا في شهر رمضان من كل عام يصرف لهم مكرمة ملكية سامية، وقد بدأت هذه العادة منذ عهد الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله واستمر عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي واعانة التأهيل الشامل قاموا بتدشيت هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يطالبون فيه بتعجيل صرف المكرمة الملكية خصوصاً مع اقتراب عيد الفطر السعيد، لكي يتمكنوا من قضاء حاجاتهم وشراء مستلزماتهم.