وزير الخارجية الأمريكي “قمة ترامب وكيم” تاريخي لم يسبق لها مثيل
قمة كيم وترامب التاريخية

ألتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وتصافح كل من الرئيسين وتبادلا الابتسامات في بداية قمتهما التاريخية في جزيرة سنتوسا في سنغافورة، والتي استمرت لمدة 41 دقيقة اليوم الثلاثاء.

وقال الزعيم كوريا الشمالية وهو جالس بجوار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “تشرفت بلقائك أيها الرئيس”، وبنى كل من الرئيسين خلال هذا اللقاء أجواء من الصداقة المبدئية بحسب ما ذكرته رويترز.

من جانبه قال الرئيس دونالد ترامب “ينتابني شعور عظيم حقا. سنجري نقاشا رائعا وسنحقق نجاحا كبيرا. هذا شرف لي وسوف نقيم صداقة رائعة، ليس لدي شك في هذا”.

ورد كيم جونج أون بقوله “لم يكن الوصول إلى هنا سهلا… كانت هناك عقبات لكننا تغلبنا عليها لنكون هنا”.

وعقد الرئيس دونالد ترامب ونظيره زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون اجتماع وحدهما دام لمدة 41 دقيقة، ثم أنضم إليهم عدد من المسؤولين.

وقبل بدء القمة بساعات عبر دونالد ترامب عن تفاؤله بشأن فرص نجاح أول اجتماع تاريخي يجمعه مع زعيم كوريا الشمالية، أما وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تحدث ببعض من الحذر عما إذا كان زعيم كوريا سيثبت صدق نواياه لنزع السلاح النووي.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال لقاءه مع الصحفيين، أن القمة ربما ستوفر “فرصة لم يسبق لها مثيل لتغيير مسار علاقاتنا وتحقيق السلام والرخاء” مع كورياالشمالية.