وزير الخارجية التركي: تبادل المعلومات مع النائب العام سعود المعجب سيكون مفيد
وزير الخارجية التركي

قال مولود تشاوش أوغلو وزير الخارجية التركي، إن أنقرة تعتقد أن تبادل المعلومات بين النائب العام السعودي ونظيره التركي في قضية مقتل الصحفي  المعارض جمال خاشقجي مفيد، مضيفا أن التعاون يجب أن يستمر للوصول إلى الحقيقة.

جاء هذا في مؤتمر صحفي مع نظيريه من أذربيجان وجورجيا، إذ قال مولود تشاوش أوغلو إن السعودية هي التي اقترحت زيارة نائبها العام إلى تركيا ودعا الرياض إلى إنهاء التحقيقات قريبا.

وكان النائب العام السعودي، الشيخ سعود المعجب، قد وصل إلى العاصمة التركية اسطنبول لمواصلة التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وقالت الوكالة أن سعود المعجب جاء إلى تركيا على متن طائرة خاصة هبطت في مطار أتاتورك في اسطنبول الليلة الماضية، التقي النائب العام السعودي بالمدعي العام في اسطنبول، عرفان فيدان، ومن المقرر أن يزور القنصلية السعودية التي قتل فيها جمال خاشقجي.

وقد لفتت القضية الأنظار – بطريقة غير مسبوقة – إلى المملكة العربية السعودية ووضعتها قيد التمحيص، ولذلك تسعى الرياض إلى إنهاء القضية بعد أن قدمت روايات متضاربة لما حدث خلال الأسابيع التالية للحادث.

وكان الصحفي جمال خاشقجي، البالغ 59 عاما، والذي كان يسهم بالكتابة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، منتقدا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد اختفى عقب دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول لإتمام وثائق زواجه من خطيبته التركية.