شئون خارجية

وفد حركة حماس يلتقي وزير المخابرات المصري في القاهرة

ألتقى وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية مع وزير المخابرات المصري عباس كامل اليوم الأربعاء في مدينة القاهرة، وتباحث الطرفين في العديد من الملفات الخاصة بالتطورات السياسية التي تتعلق بالقضية الفلسطينية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وملف المصالحة الفلسطينية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية على المستوي الأمني والسياسي.

وفي هذا السياق قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، أن الوفد عبر عن رفضه لكافة الحلول التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني، مضيف أت وفد حركة حماس أكد خلال اللقاء الذي عقد مع وزير المخابرات المصري أن مصر للمصريين وفلسطين للفلسطينيين.

وأشار الحية أن مصر ستقوم بإرسال وفد أمني إلى قطاع غزة قريباً، للمضي في عملية تطبيق تفاهمات المصالحة الفلسطينية والعمل على إنهاء الأزمات الإنسانية في قطاع غزة.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن اللقاء تخلل بحث معمق لملف المصالحة، وأكد وفد الحركة على ضرورة المضي قدماً في هذا المسار وعدم الاستسلام للمعيقات والعراقيل، وشدد على ضرورة أن تستأنف جمهورية مصر العربية دورها الراعي والمتابع لتطبيق المصالحة الفلسطينية.

وعبر خليل الحية عن رضاه تفاؤله حيث لمس وفد حركة حماس روح إيجابية لمواصلة الجهود المصرية، فستقوم مصر بإرسال وفد أمني إلى قطاع غزة للمضي في تطبيق تفاهمات المصالحة الفلسطينية، والعمل على إنهاء جميع مشاكل وأزمات القطاع.

الوسوم

اقــرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق