5 رؤساء يحضرون جنازة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب
جنازة جورج بوش الأب

حضر كل من جورج بوش الأبن، وجيمي كارتر، وبيل كلينتون، وباراك أوباما، ودونالد تارمب، جنازة الرئيس الواحد والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، جورج هربرت واكر بوش التي أقيمت اليوم الأربعاء، في الكاتدرائية الوطنية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وعرض تليفزيون (سي إن إن) الأمريكي لقطات حية للمراسم الرسمية، حيث حمل أفراد حرس الشرف نعش الرئيس الراحل بوش الأب خارج مبنى الكونجرس الأمريكي بواشنطن، لنقله إلى الكاتدرائية الوطنية في واشنطن ضمن موكب كبير.

وأجهش الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، بالبكاء في خطاب رثاء والده الرئيس الواحد والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، خلال مراسم الجنازة التي أقيمت اليوم الاربعاء، في الكاتدرائية الوطنية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، ألقى الرئيس السابق التأبين النهائي في جنازة والده، واصفًا إياه بأنه “قريب من الكمال”، قائلًا: “لقد اظهر لي ما يعنيه أن أكون رئيسًا يعمل بنزاهة ويقود بشجاعة ويتصرف بحب في قلبه لمواطني بلادنا”، مضيفًا: “عندما تسطر كتب التاريخ، سيقولون إن جورج إتش دبليو بوش كان رئيسًا عظيمًا للولايات المتحدة”.

وفي ختام رثاؤه، قال  جورج بوش الإبن باكيًا: “إن صلاحك وإخلاصك وروحك الطيبة ستبقى معنا إلى الأبد. لذا من خلال دموعنا، دعنا نعرف بركات المعرفة والمحبة لك، رجل عظيم ونبيل. أفضل أب لولد أو ابنته يمكن أن يكون”.

وكان الرئيس السابق جورج بوش الأب قد توفي في منزله بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، مساء يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 94 عامًا.