نيورك تايمز: دونالد ترامب يتجاهل نصيحة محاميه بشأن قضية التدخل الروسي

صرحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على التحقيقات في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، أن “روبرت مولر” المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة التي أجريت في شهر نوفمبر من العام 2016، علم بمحادثتين خلال الأشهر الأخيرة، سأل من خلالهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الشهود الأساسيين حول القضية التي تمت مناقشتها مع المحققين بشأن هذه القضية.

وأفادت الصحيفة في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، عن الأشخاص المطلعين قولهم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال لأحد مساعديه أن “دونالد ماكجان” مستشار البيت الأبيض كان يجب أن يتم إصدر بيان ينفي فيه ما تم نشره في مقال صحيفة نيويورك تايمز في شهر يناير الماضي، حول أن دونالد ماكجان قال للمحققين أن الرئيس الأمريكي طلب منه إقالة المحقق الخاص “روبرت مولر”.

وأوضح شخصان مطلعين على الأمر، أن دونالد ترامب سأل كبير موظفي البيت الأبيض السابق “راينس بريباس” في محادثة آخرى، كيف كانت مقابلته مع المحققين وما إذا كانت المقابلة ” لطيفة”.

وقالت الصحيفة الأمريكية أنه على الرغم من تزايد حدة وتيرة التحقيقات، أن هاتان المحادثتان تؤكد تجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصيحة محاميه، الذي طلب منه عدم القيام بأي شئ سواء بالسر أو العلن من شأنه أن يخلق انطباعاً بالتدخل في هذه التحقيقات.