أرقام سلبية للأهلي بالجملة بعد الخسارة التاريخية أمام صن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز

عاش النادي الأهلي وجماهيره اليوم السبت الموافق 6 أبريل 2019 واحدة من أسوأ أيامه على مر التاريخ بأكمله، وذلك بسبب الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق الأول في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث استقبلت شباك الأهلي 5 أهداف أمام مضيفه فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وهي الهزيمة الأثقل التي يتعرض لها المارد الأحمر في دوري الأبطال منذ أول مشاركة له وحتى الآن.

واصل الأهلي بذلك عروضه السيئة خارج أرضه في البطولة الأفريقية الموسم الحالي، ويكفي الإشارة فقط إلى أنها الخسارة الرابعة للمارد الأحمر من أصل 5 مباريات خاضها بعيداً عن أرضه في دوري الأبطال.

لم يقدم الأهلي أي شيء طوال مجريات مباراته مع صن داونز، حيث وصلت نسبة استحواذه على الكرة إلى 36% فقط، وذلك بعكس صاحب الأرض بنسبة 64%.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، حيث لم يتمكن من صناعة سوى 6 فرص فقط منها 3 على المرمى، وفي مقابل ذلك صنع صن داونز 19 فرصة منها 13 على مرمى الحارس محمد الشناوي.

ارتكب الأهلي في مباراة اليوم 20 مخالفة، إضافة إلى حصوله على بطاقتين صفراء، وفي مقابل ذلك لم يرتكب صن داونز سوى 8 مخالفات فقط دون حصوله على أي بطاقات سواء صفراء أو حمراء.

خسر الأهلي خدمات مدافعه سعد الدين سمير منذ الدقيقة 20 بسبب الإصابة، مما يُعقد من إمكانية تواجده في مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

يحتاج الأهلي إلى تسجيل سداسية نظيفة إياباً من أجل التأهل للمربع الذهبي، بينما يكفي صن داونز تسجيل هدف وحيد في حالة استقبلت شباكه تلك النتيجة.