الأسطورة ليونيل ميسي يقترب من تحقيق رقم تاريخي في مسيرته الرياضية
ليونيل ميسي

بات الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني على مشارف تحقيق رقم تاريخي في مسيرته الرياضية، سواء مع ناديه أو حتى مع منتخب بلاده الأرجنتين.

حيث نجح ليونيل ميسي في تسجيل 660 هدفاً حتى الآن طوال مسيرته في جميع المباريات الرسمية التي خاضها، مما يعني أنه لا يفصله سوى 340 هدفاً فقط حتى يصل للهدف رقم 1000.

لن يكون هناك أي لاعب في تاريخ كرة القدم قادر على الوصول إلى ذلك الرقم التهديفي على المستوى الرسمي، مما سوف يجعل ميسي أسطورة من المستحيل تكرارها مهما كانت الظروف.

تبدو مهمة ليونيل ميسي صعبة نوعاً ما من أجل تحقيق ذلك الرقم التاريخي، حيث بلغ عمره الآن 31 عاماً مع العلم بأنه سوف يتم 32 عاماً في شهر يونيو 2019، أي أن عامل السن قد يقف عائقاً أمامه قبل الوصول إلى الرقم التاريخي.

سجل ليونيل ميسي في الموسم الحالي 40 هدفاً على مستوى جميع البطولات، مما جعله في صدارة لائحة ترتيب المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبي للعام الثاني على التوالي.

بدأ ليونيل ميسي مسيرته الإحترافية مع برشلونة منذ عام 2005، علماً بأن معدله التهديفي قد ارتفع إلى 50 هدفاً في الموسم الواحد منذ عام 2008، وبالتالي سوف يصل تقريباً إلى 860 هدفاً بعد 4 سنوات من الآن في حالة حفاظه على ذلك المعدل.

تبقى الفرصة أمامه كبيرة بعد سن ال36 لتسجيل المزيد من الأهداف، وذلك من خلال رحيله إما إلى الدوري الأمريكي أو الدوري الأرجنتيني، مما سوف يضمن له تسجيل الأهداف بسهولة في سن متقدم.