التخطي إلى المحتوى

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس 2018 أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرر أن يحرم فريق ريال مدريد الإسباني من إشراك النجم البلجيكي تيبو كورتوا حارس المرمى الجديد للفريق الملكي، وذلك في مباراة كأس السوبر الأوروبي في مساء اليوم على أرضية ملعب كوك أرينا بالعاصمة الإستونية تالين.

حيث أشارت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية اليوم الأربعاء إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يقم بتسجيل النجم البلجيكي تيبو كورتوا في قائمة فريق ريال مدريد في مباراة اليوم بكأس السوبر الأوروبي، وذلك على الرغم من تعاقد النادي الملكي مع النجم البلجيكي تيبو كورتوا منذ أسبوع مضى تقريباً.

كما أضافت الصحيفة أيضاً أن النجم البلجيكي تيبو كورتوا سوف يتواجد بشكل طبيعي مع بعثة النادي الملكي، التي سوف تكون حاضرة في مباراة كأس السوبر الأوروبي في مساء اليوم أمام فريق أتلتيكو مدريد، إلا أنه سوف يكون خارج القائمة النهائية للمباراة أي أنه سوف يجلس في المدرجات وليس على مقاعد البدلاء.

وقد أكدت الصحيفة أيضاً أن هذه الفرصة تُعتبر مثالية للغاية بالنسبة إلى الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى فريق ريال مدريد منذ عام 2016، وخاصة وأنه سوف يتمكن من إثبات قدرته على حجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق الملكي على مدار الموسم بأكمله.

ويبقى الأمر المؤكد أن النجم الكوستاريكي كيلور نافاس أو حتى النجم البلجيكي تيبو كورتوا، سوف يُشاركان بشكل متواصل في مركز حراسة المرمى للفريق الملكي على مدار الموسم بأكمله من خلال عملية التدوير بينهما، وخاصة في ظل المستوى المثالي الذي يُقدمه كلاً منهما في السنوات القليلة الماضية.

ومن جانبها لا تزال العديد من المصادر الصحفية الإسبانية تُشير في الآونة الأخيرة إلى أن إدارة نادي ريال مدريد برئاسة الإسباني فلورنتينو بيريز تُفكر جدياً في التخلي عن خدمات النجم الكوستاريكي كيلور نافاس في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويأتي ذلك التفكير من جانب إدارة النادي الملكي في ظل امتلاك الفريق الملكي في الوقت الراهن ثلاثة حراس مرمى آخرين على أعلى مستوى، وهم النجم البلجيكي تيبو كورتوا إضافة إلى الإسباني كيكو كاسيا وأيضاً الأوكراني الشاب أندريه لونين.

التعليقات