برشلونة يواصل صناعة التاريخ في دوري أبطال أوروبا..والعين على اللقب السادس !
فريق برشلونة

واصل نادي برشلونة الإسباني صناعة التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما نجح في مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 13 مارس 2019 في حجز مقعده في الدور ربع النهائي ضمن فعاليات بطولة دوري أبطال أوروبا 2018 / 2019 م.

وقد جاء ذلك التأهل بعدما نجح الفريق الكتالوني في تخطي عقبة فريق أولمبيك ليون الفرنسي، وذلك على الرغم من انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين منذ أسبوعين على وقع التعادل السلبي بدون أهداف على أرضية ملعب غروب آما بمدينة ليون على الأراضي الفرنسية.

ولكن فريق برشلونة تمكن من تدارك ذلك التعادل السلبي في مباراة الذهاب، وذلك بعدما حقق فوزاً كاسحاً على حساب ضيفه فريق أولمبيك ليون في مساء يوم الأربعاء بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية ملعب الكامب نو بإقليم كتالونيا على الأراضي الإسبانية.

وبذلك نجح فريق برشلونة في حجز مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني عشر على التوالي، علماً بأن الهدف الرئيسي لفريق برشلونة في الموسم الحالي سوف يكون هو التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبقى الأمر المؤكد أن ذلك الهدف لن يتم تحقيقه بسهولة بل سيكون الأمر في غاية التعقيد، وخاصة وأن فريق برشلونة بات لديه عقدة من مرحلة الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وخاصة بعدما تم إقصائه من ذلك الدور في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي.