تشيلسي يقترب من الإعلان رسمياً عن تعاقده مع المدرب الإيطالي ماوريزيو ساري
ماوريزيو ساري

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الإثنين الموافق لليوم الثامن والعشرين من شهر مايو الحالي أن نادي تشيلسي الإنجليزي بات على مشارف الإعلان بشكل رسمي عن تعيين الإيطالي ماوريزيو ساري كمدرباً لفريق البلوز، وذلك عقب الإعلان مباشرة عن الانفصال عن مدربه الحالي وهو الإيطالي أنطونيو كونتي.

حيث أشارت التقارير إلى أن العلاقة بين كلاً من إدارة نادي تشيلسي برئاسة الروسي رومان أبراموفيتش وبين المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي قد وصلت إلى طريق مسدود تماماً، مما يجعل بقاء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع نادي تشيلسي في الموسم المقبل أمراً شبه مستحيل تحت أي ظرف من الظروف.

كما أضافت التقارير أيضاً أن إدارة نادي تشيلسي لن تضيع الوقت تماماً حتى يعود الاستقرار من جديد إلى الفريق، وذلك من خلال سرعة حسم المفاوضات بشكل رسمي مع المدرب البديل وهو المدرب الإيطالي ماوريزيو ساري الذي قدم بدوره مع نادي نابولي الإيطالي في المواسم الثلاثة الماضية كرة قدم لا مثيل لها في الدوري الإيطالي بالرغم من عدم تمكنه النادي لأي لقب على الإطلاق.

ولكن وفي الوقت ذاته تُدرك جماهير نادي تشيلسي جيداً أن المدرب الإيطالي ماوريزيو ساري لم تكن لديه تلك الإمكانيات الكبيرة من أجل الفوز بالألقاب رفقة نادي نابولي، وهو الأمر الذي سوف يجد عكسه تماماً رفقة نادي تشيلسي الذي يتمتع بإمكانيات هائلة للغاية سواء على الصعيد المادي أو حتى على صعيد الإمكانيات البشرية والفنية على أرض الملعب.

ولن يتواجد فريق تشيلسي في الموسم القادم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما سوف يجعل كل الضغوطات على الفريق اللندني من أجل الفوز مرة أخرى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً بأن فريق تشيلسي سبق وأن فاز باللقب في الموسم الماضي، قبل أن يُنتزع منه في الموسم المنقضي من طرف فريق مانشستر سيتي عن كل جدراة واستحقاق.

ويبقى الأمر المؤكد أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام فريق تشيلسي، وخاصة في ظل قوة المنافسة بين كل كبار الأندية الإنجليزية في الموسم القادم في إطار سعي الجميع للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.