قرعة كأس أمم أفريقيا تستقطب الأنظار الليلة تحت سفح أهرامات الجيزة
كأس أمم أفريقيا

تشهد منطقة أهرامات الجيزة مساء اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2019 مراسم قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي من المقرر تنظيمها على أرض مصر بعد شهرين فقط من الآن.

تُعتبر النسخة القادمة من البطولة استثنائية، نظراً لكونها المرة الأولى التي يشترك فيها 24 منتخباً دفعة واحدة بدلاً من 16 كما كان الحال طوال السنوات الماضية.

تمكنت المنتخبات العربية الأفريقية جميعاً في حجز مقعدها في كأس الأمم المقبلة، باستثناء منتخب ليبيا الذي وجد أمامه صعوبات خارج إطار كرة القدم، مما حرمه بالتالي من المشاركة.

ومن المفترض أن تشهد قرعة البطولة الأفريقية مساء اليوم حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، إضافة إلى أحمد أحمد رئيس الكاف، وأيضاً هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري.

قام الكاف بالكشف يوم أمس الخميس عن التصنيف النهائي لِلقرعة، حيث جاءت منتخبات مصر وتونس والمغرب في المستوى الأولى، وأيضاً الجزائر بالثاني، إضافة إلى موريتانيا في الثالث.

تنطلق كأس الأمم 2019 بداية من شهر يونيو المقبل، على أن يكون المشهد الختامي في يوليو الذي يليه مباشرة.

فازت مصر بالتنظيم في مطلع العام الحالي 2019، بعدما تم سحبه من الكاميرون لعدم جاهزية البنية التحتية في البلاد.

ومن المقرر أن يتم نقل مراسم القرعة عبر قناة Bein Sports News HD وأيضاً AD Sports HD1 وأيضاً المغربية الرياضية الأولى، وذلك في تمام الساعة 20:00 مساءً بتوقيت مصر، وأيضاً الساعة 21:00 مساءً بتوقيت السعودية.