ليفربول ينضم للصراع من أجل ضم حارس مرمى أتلتيكو مدريد الصيف الحالي
يان أوبلاك

ذكرت تقارير صحفية إسبانية في مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر مايو الحالي أن نادي ليفربول الإنجليزي قد انضم إلى قائمة المتصارعين، وذلك من أجل التعاقد مع السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

حيث ِأشارت صحيفة “أس” الإسبانية إلى أن السلوفيني يان أوبلاك بات مطمعاً للعديد من الأندية الأوروبية قبل انطلاقة الموسم القادم، وخاصة في ظل المستوى الثابت الذي قدمه حارس المرمى يان أوبلاك رفقة ناديه أتلتيكو مدريد طوال المواسم القليلة الماضية.

كما أضافت الصحيفة أيضاً أن العائق الأكبر أمام جميع الأندية الأوروبية هو قيمة الشرط الجزائي في عقد حارس المرمى يان أوبلاك مع نادي أتلتيكو مدريد، والتي تصل إلى مبلغ 100 مليون يورو مما يجعل هناك صعوبة نوعاً ما في حسم الصفقة في الفترة القادمة على أي نادي.

ولعل ما يُعقد الأمور أكثر أن نادي أتلتيكو مدريد يرفض نهائياً التخلي عن حارس مرماه يان أوبلاك، وخاصة وأن النادي  المدريدي يسعى إلى تدعيم صفوفه بأفضل العناصر الممكنة قبل انطلاقة الموسم القادم من أجل المنافسة بقوة على جميع الألقاب وخاصة لقب الدوري الإسباني إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه يُعتبر نادي ليفربول من ضمن أكثر الأندية الراغبة في التعاقد مع حارس المرمى يان أوبلاك، وخاصة في ظل الضعف الواضح لدى فريق الريدز في مركز حراسة المرمى، وذلك سواء في حالة شارك حارس المرمى الألماني لوريس كاريوس أو حتى شارك حارس المرمى البلجيكي سيمون مينيوليه.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن حارس المرمى الألماني لوريس كاريوس كان أحد الأسباب الرئيسية في ضياع لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم على فريقه، وذلك بعدما ارتكب خطأين فادحين في الدور النهائي من عمر المسابقة أمام فريق ريال مدريد الإسباني، وعلى إثر ذلك سجل فريق ريال مدريد هدفه الأول في المباراة إضافة إلى هدفه الثالث.