ملخص مباراة الهلال والعين اليوم الاثنين 2-4-2018 بالجولة الـ5 من دوري أبطال آسيا
مباراة الهلال والعين

تمكن العين الإماراتي من تحقيق الفوز على ضيفه الهلال السعودي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال آسيا، وسجل العين أول أهداف المباراة عن طريق اللاعب محمد البريك في الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول.

 

وتمكن حارس مرمى الهلال علي الحبسي من التصدي لركلة جزاء نفذها اللاعب عمر عبد الرحمن عمري في الدقيقة 26،ثم تمكن لاعب الفريق الإماراتي ماركوس بيرغ من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 40، وتمكن اللاعب عمر عبدالرحمن لاعب الفريق البنفسجي من تسجيل هدف الفوز في الثواني الاخيرة من زمن الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لصالح الفريق المضيف.

دخل الهلال والعين المتواجدين في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وهما الأهم في القارة الصفراء إلى جانب فريقي الريان القطري والاستقلال الإيراني، ويتواجد في صدارة المجموعة فريق استقلال طهران برصيد ستة نقاط، أما في المركز الثالث فيتواجد البنفسجي برصيد أربعة نقاط، ويتذيل الترتيب الهلال برصيد نقطتين.

ويخوض الفريقين المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، إذ أن الموج الأزرق مطالب بالفوز حتى يتمكن من التأهل من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، حيث بقي فقط جولتين في الدور الحالي، وأي نتيجة سلبية في الجولتين فيعني أن الهلال سيخرج كلياً من النسخة الحالية للبطولة، أما فريق العين فأمامه فرصة كبيرة للتأهل ولو حقق التعادل فقط.

تعتبر مباراة الهلال والعين اليوم واحدة من المباريات المرتقبة في دوري أبطال آسيا بدور المجموعات، وكان لفريق الهلال الظهور الأكبر في دوري الأبطال على مدار تاريخ المسابقة برصيد 14 مرة، وأما الفريق الإماراتي فهو في المركز الثاني من حيث الأكثر مشاركة في المسابقة برصيد 13 مرة وبفارق مرة واحدة عن زعيم الاندية السعودية.

سيكون موعد اللقاء اليوم الإثنين 2 أبريل 2018 ميلادياً،الموافق 15 رجب 1439 هجرياً،18:30 بتوقيت السعودية، 19:30 بتوقيت الإمارات، وستكون المواجهة عبارة عن ديربي خليجي كبير ومرتقب من جماهير الكرة الخليجية، إذ أنها ستشهد منافسة قوية بين أكبر الفرق في الخليج العربي والتي ستحظى بنسب متابعة كبيرة ليس فقط في دول الخليج بل في العالم العربي.

تنقل مباراة الهلال ضد العين اليوم بشكل مباشر عبر قناة بي إن سبورت اتش دي 4 وقناة الكأس اتش دي 7 بصفتهما الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال آسيا للموسم 2018، وأسندت مهمة التعليق على أحداث اللقاء للمعلق رؤوف خليف على بي إن سبورت وللمعلق سمير اليعقوبي على قناة الكأس.