نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم 16/11 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019
مصر ضد تونس

انتهت مباراة منتخب مصر أمام نظيره التونسي بفوز الفراعنة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن خامس جولات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019، حيث تقدم منتخب تونس بالنتيجة بالهدف الأول عن طريق نعيم سليتي في الدقيقة 13، قبل أن يعدل تريزيجيه النتيجة بهدف التعادل في الدقيقة 32، لتنتهي الحصة الأولى بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني سجل باهر المحمدي الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 60، قبل أن ينجح نعيم سليتي من إدراك التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقة 72، وأخيراً تمكن لاعب ليفربول النجم محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز الثالث من تسديدة صاروخية  سكنت شباك المرمى التونسي، لتنتهي المباراة بفوز مصر على تونس 3/2، وبهذه النتيجة تقاسم المنتخبان عدد النقاط برصيد 12 نقطة، لكن نسور قرطاج في المركز الأول على على المجموعة العاشرة بفضل المواجهات المباشرة، والمنتخب المصري حل وصيفاً.

حيث يحل المنتخب التونسي ضيفاً ثقيلاً على نظيره المنتخب المصري في مساء يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر 2018 على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية على الأراضي المصرية، وذلك في إطار الجولة الخامسة ضمن فعاليات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 م بالكاميرون.

من المتوقع أن تتكون تشكيلة المنتخب المصري في هذه المباراة على النحو التالي: محمد الشناوي / أحمد المحمدي / أحمد حجازي / محمود حمدي الونش / أيمن أشرف / علي غزال / محمد النني / محمد صلاح / عمرو وردة / محمود حسن تريزيجيه / مروان محسن.

أما على الجانب المقابل فمن المتوقع أن تتكون تشكيلة منتخب تونس في هذه المباراة على النحو التالي: فاروق بن مصطفى / حمدي النقاز / صيام بن يوسف / ياسين مرياح / أسامة الحدادي / فرجاني ساسي / إلياس السخيري / وهبي الخزري / نعيم السليتي / فخر الدين بن يوسف / فراس شواط.

كان المنتخب المصري قد نجح في تحقيق الانتصار في الجولة الماضية من عمر التصفيات خارج أرضه على حساب مضيفه منتخب سوازيلاند بهدفين دون مقابل، وفي مقابل نجح المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار في الجولة الماضية من عمر التصفيات خارج أرضه على حساب مضيفه منتخب النيجر بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي آخر 8 مباريات جمعت بين المنتخب المصري وبين نظيره المنتخب التونسي على جميع المستويات الدولية، نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار في مباراتين فقط لا غير، وفي مقابل ذلك نجح المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار في 6 مباريات، بينما لم تحسم نتيجة التعادل بينهما نتيجة أي مباراة على الإطلاق.

وفي آخر 8 مباريات أيضاً جمعت بين المنتخب المصري وبين نظيره المنتخب التونسي، نجح المنتخب المصري في تسجيل أربعة أهداف في شباك نظيره المنتخب التونسي، وفي مقابل ذلك نجح المنتخب التونسي في تسجيل ثمانية أهداف في شباك نظيره المنتخب المصري.

وبعد مرور أول 4 جولات من تصفيات كأس أمم أفريقيا الحالية، نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار في 3 مباريات كما تعرض إلى الخسارة في مباراة واحدة فقط لا غير، وفي مقابل ذلك نجح المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار في أربع مباريات دون السقوط في فخ التعادل أو التعرض للخسارة في أي مباراة على الإطلاق.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
بي ان سبورت 8 رؤوف خليف + أحمد الطيب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019