نتيجة مباراة ليفربول وبورتو اليوم الأربعاء بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال
اللاعب المصري محمد صلاح

حقق ليفربول الإنجليزي على مستضيفه فريق بورتو البرتغالي فوزاً كبيراً في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء 15 نوفمبر، بخمسة أهداف نظيفة في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وتألق في مباراة الريدز كلاً من السنغالي ساديو ماني صاحب الهاتريك المميز لصالح فريقه.

وقدم ليفربول الليلة واحدة من أجمل المباريات خلال الموسم الجاري، ليزينها ماني بتوقيعه على هاتريك بالدقائق الـ25 و53 و85، إلى جانب النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 29، والبرازيلي فيرمينو  بالدقيقة 69 من زمن المباراة.

ولعب الثلاثي الهجومي محمد صلاح وفيرمنيو وماني بشكل مميز في الخط الأمامي للريدز، وهو ما وضع الخصم في وضعية صعبة في لقاء الإياب المقرر له يوم 6-3-2018.

قبل المباراة

يدخل فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة اللاعب المصري محمد صلاح، مباراة هامة للغاية أمام فريق بورتو البرتغالي، وهي قمة مرتقبة بين الفريقين تنطلق مساء اليوم الأربعاء 14 فبراير 2018، ويستضيف اللقاء أرضية ملعب دراغاو، ضمن منافسات  ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم 2017/2018.

وتنقل مباراة ليفربول وبورتو مباشر على قنوات Beinsports القطرية، وهي الناقل الحصري لحقوق نقل مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ عدة سنوات ماضية، علماً بأن المباراة سوف تكون منقولة تحديداً عبر قناة Bein sports HD2 المشفرة، وتم تكليف مهمة التعليق على أحداث المواجهة لكلاً من التونسي عصام الشوالي والمصري أحمد الطيب.

ومن المقرر أن تطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الثانية عشر إلا ربع صباحاً من يوم الخميس بتوقيت أبوظبي.

وعلى الصعيد المحلي يحتل فريق ليفربول في الوقت الحالي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي مع امتلاكه في رصيده 54 نقطة، فيما يحتل فريق بورتو المركز الأول في صدارة ترتيب الدوري البرتغالي مع امتلاكه في رصيده 55 نقطة.

يدخل الريدز مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعد أن حقق فوزاً كبيراً في المباراة الأخيرة على سواثهامتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويسعى إلى استثمار هذا الفوز في معنوياته لتحقيق نتيجة مرضية تعزز آماله في الانتقال إلى الدور المقبل بدوري الأبطال قبل خوض قمة الإياب المقرر أن تكون الشهر المقبل على ملعب “آنفيلد”.

ومن جهة أخرى، لا شك أن التعويل من جانب الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول سوف يكون بشكل أساسي على الفرعون المصري محمد صلاح، والذي أصبح بدوره مرعباً لكل دفاعات وحراس مرمى الأندية الأوروبية، ويأتي ذلك نظراً لما يُحققه مع فريق ليفربول منذ مطلع الموسم الحالي من أرقام قياسية على مستوى جميع المسابقات، مما جعله ينضم إلى أساطير قلعة أنفيلد رود بشكل سريع مع العلم أنه قد سجل 29 هدفاً لمصلحة الريدز في الموسم الحالي حتى الآن.