برشلونة يتخلى رسمياً عن نجوم جديدة من صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي
فريق برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الخميس الموافق لليوم التاسع من شهر أغسطس الحالي عن تخليه بشكل رسمي عن نجوم جديدة من صفوف الفريق الكتالوني الأول، وذلك في إطار سعي إدارة النادي الكتالوني لتجديد الدماء في صفوف فريق برشلونة قبل موعد انطلاقة الموسم الجديد.

حيث نشر نادي برشلونة بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وفي إطار ذلك البيان أكد نادي برشلونة انتقال المدافع الكولومبي يرى مينا من صفوفه إلى صفوف نادي إيفرتون الإنجليزي، وذلك في صفقة وصلت قيمتها إلى مبلغ 30 مليون يورو إضافة إلى مبلغ 1,5 مليون يورو متغيرات.

كما أضاف أيضاً نادي برشلونة أن عقد المدافع الكولومبي يرى مينا مع نادي إيفرتون، يتواجد فيه بند يمنح نادي برشلونة حق إعادة شراء المدافع الكولومبي مرة أخرى في السنوات القادمة بالثمن الذي يرغب فيه نادي إيفرتون، وفي ختام ذلك البيان قدم نادي برشلونة شكره إلى المدافع الكولومبي يرى مينا على الفترة القصيرة غير الناجحة التي قضاها الأخير داخل جدران قلعة الكامب نو.

وبعد ذلك مباشرة أصدر نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي بياناً جديداً، وفي إطار ذلك البيان الجديد أكد نادي برشلونة أن متوسط ميدانه البرتغالي أندريه غوميش سوف ينتقل هو الآخر إلى صفوف نادي إيفرتون الإنجليزي، وذلك لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة.

وقد أكد نادي برشلونة أن قيمة هذه الصفقة قد وصلت قيمتها إلى مبلغ 2 مليون و250 ألف يورو، علماً بأن إدارة نادي إيفرتون سوف تكون هي المسؤولة بشكل كامل عن دفع الراتب الشهري الذي سوف يتقاضاه اللاعب البرتغالي أندريه غوميش طوال الموسم الحالي.

وسبق وأن وافق نادي برشلونة أيضاً في الأسابيع الماضية على رحيل لاعب آخر من صفوفه، وذلك بعدما وافق على شراء نادي إيفرتون الإنجليزي للظهير الأيسر الفرنسي لوكاس دين، مما يُعزز بدوره العلاقات الإدارية بين نادي برشلونة وبين نظيره نادي إيفرتون، علماً بأن هذه العلاقة تُعتبر وطيدة للغاية بين الطرفين منذ عدة سنوات ماضية وكانت أبرزها من خلال إعارة الإسباني جيرارد ديولوفيو إلى صفوف النادي الإنجليزي.