تعرف على موعد مباراة ليفربول وريال مدريد ضمن منافسات نهائي الدوري الأوروبي
موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم المباراة النهائية بمسابقة دوري أبطال أوروبا التي تجمع بين ليفربول الإنجليزي الذي يضم في صفوفه الهداف المصري محمد صلاح وريال مدريد الإسباني.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الأوكرانية “كييف” مباراة ليفربول وريال مدريد التي تقام ضمن مواجهات نهائي دوري أبطال أوروبا، وستبدأ أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ويسعى كل من فريق ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني لتحقيق الفوز للحصول على لقب بطل الدوري الأوروبي.

من جانبه أبدي اللاعب فرانك لامبارد أسطورة فريق تشيلسي بعض ملاحظاته الخاصة حول اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول وأفضل لاعب في الأندية الإنجليزية خلال العام الحالي، وذلك بعد الحوار الذي أجراه مع اللاعب محمد صلاح قبل ثلاثة أيام حول المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وقال لامبارد في الملاحظات التي كتبها، أن النجم المصري محمد صلاح يتمتع بالعديد من السمات أبرزها ثقته الكبيرة في نفسه كما أنه شخص متواضع للغاية، وتابع لامبارد حديثه قائلاً “بالنسبة للكثيرين نهائي دوري أبطال أوروبا سيجمع مواجهة أخرى فردية بين رونالدو وصلاح، نعم رونالدو هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، تألق وسجل في العديد من البطولات الكبرى، لكن صدقوني، في تلك المواجهة سيكون صلاح على قدم المساواة معه”، وأضاف اللاعب الإنجليزي السابق “صلاح يفهم جيدًا ما يمتلكه من موهبة، هو شخص مؤمن جدًا بذاته وواثق للغاية في إمكانياته، وفي نفس الوقت يتحدث بتواضع شديد”.

سجل نجم نادي ليفربول الإنجليزي ولاعب المنتخب المصري محمد صلاح 32 هدف خلال الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي، وتم تتويجه بالحذاء الذهبي كهداف للمسابقة، وبهذا يحطم الرقم القياسي التاريخي لهداف الدوري الإنجليزي في موسم واحد مكون من 20 فريق، وأيضاً حقق الفوز بجميع الجوائز كأفضل لاعب في إنجلترا وفي الدوري الإنجليزي الممتاز “رابطة المحترفين، رابطة النقاد وجائزة بريميرليج”.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالد لاعب فريق ريال مدريد جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري برصيد 15 هدف، وجاء في المركز الثاني محمد صلاح مناصفة مع زميله البرازيلي “روبيرتو فيرمينو برصيد 10 أهداف لكل منهما.

صعد ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تفوق في مباراتب الذهاب والإياب على خصمه فريق روما الإيطالي بنتيجة 7-6، ليتأهل لمواجهة خصمه الإسباني ريال مدريد بعد أن حقق الفوز على فريق بايرن ميونخ الألماني.

قبل مباراة ليفربول وريال مدريد أشاد قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، باللاعب المصري محمد صلاح نجم لاعب ليفربول، وقال راموس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة “صلاح لاعب عظيم فهو أستطاع أن يظهر ذلك، أتمنى له الأفضل”،وأضاف “يقارنون صلاح بميسي ورونالدو، انهما في مدار آخر، يوجد بعض اللاعبين الذين يظهرون فجأة وبعضهم لا”، وتابع راموس “من الواضح أن ليفربول قدّم موسمًا رائعًا فهم فريق رائع، لكن لا يمكننا التفكير في لاعبين أو ثلاثة فقط”.

وسيتم عرض مباراة ليفربول وريال مدريد عبر قناة بي إن سبورت القطرية، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع حسب التوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن.