ريال مدريد يُعلن رسمياً عن تعاقده مع النجم البلجيكي تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في مساء يوم أمس الأربعاء الموافق لليوم الثامن من شهر أغسطس الحالي عن تعاقده بشكل رسمي مع النجم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، وذلك في واحدة من أكبر الصفقات المدوية في قلعة النادي الملكي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وقد جاء تعاقد نادي ريال مدريد مع النجم البلجيكي تيبو كورتوا بعد عناء طويل للغاية طوال الأيام الماضية، وذلك بسبب صعوبة التفاوض مع إدارة نادي تشيلسي برئاسة الروسي رومان أبراموفيتش، وخاصة وأن إدارة نادي تشيلسي كانت لا ترغب في التخلي عن خدمات النجم البلجيكي تيبو كورتوا تحت أي ظرف من الظروف.

ولكن إصرار نادي ريال مدريد على التعاقد مع النجم البلجيكي تيبو كورتوا كان كبيراً للغاية، وإضافة إلى ذلك أيضاً كان إصرار النجم البلجيكي تيبو كورتوا نفسه كبيراً أيضاً على الانتقال إلى صفوف النادي الملكي في الميركاتو الصيفي الحالي بأي وسيلة ممكنة.

وقد تأكد ذلك بشكل واضح من خلال حالة التمرد التي قام بها النجم البلجيكي تيبو كورتوا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك من خلال الامتناع عن حضور تدريبات فريقه السابق تشيلسي بالرغم من انتهاء فترة عطلته الصيفية، مما جعل إدارة نادي تشيلسي تتأكد أن النجم البلجيكي تيبو كورتوا بات لا يرغب في الاستمرار داخل جدران قلعة ستامفورد بريدج في المواسم القادمة.

ومن المقرر أن يقوم نادي ريال مدريد بتقديم النجم البلجيكي تيبو كورتوا اليوم الخميس في ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، على أن يعقد النادي الملكي أيضاً مؤتمراً صحفياً من أجل حديث اللاعب مع مختلف وسائل الإعلام الإسبانية.

وفي إطار الصفقة ذاتها أيضاً وافق نادي ريال مدريد التخلي عن خدمات النجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لصالح نادي تشيلسي في الصيف الحالي، وذلك لمدة موسم واحد فقط لا غير على سبيل الإعارة دون تواجد بند أحقية الشراء في عقد اللاعب، علماً بأن النجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش سوف يصل هو الآخر إلى العاصمة الإنجليزية لندن اليوم الخميس من أجل تقديمه بشكل رسمي إلى وسائل الإعلام الإنجليزية.