سكاي سبورت تؤكد اقتراب تيبو كورتوا من قلعة ريال مدريد الصيف الحالي
تيبو كورتوا

كشفت شبكة قنوات “سكاي سبورت” الإنجليزية اليوم الأربعاء الموافق لليوم الثامن من شهر أغسطس الحالي عن اقتراب النجم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي من الانتقال بشكل رسمي إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

حيث أشارت شبكة قنوات “سكاي سبورت” إلى أن إدارة نادي تشيلسي برئاسة الروسي رومان أبراموفيتش قررت أخيراً رفع الراية البيضاء، وذلك بخصوص إمكانية الإبقاء على النجم البلجيكي تيبو كورتوا ضمن صفوف النادي اللندني في المواسم القادمة.

كما أضافت شبكة قنوات “سكاي سبورت” أيضاً أن النجم البلجيكي تيبو كورتوا سوف يتوجه يوم غداً الخميس من بلده بلجيكا إلى العاصمة الإسبانية مدريد مباشرة، وذلك من أجل الخضوع إلى الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم تقديمه كلاعب رسمي في صفوف نادي ريال مدريد.

وقد أكدت شبكة قنوات “سكاي سبورت” أيضاً أن موافقة إدارة نادي تشيلسي على إتمام الصفقة بنجاح، قد اعتمد بشكل رئيسي على مدى إمكانية توفر البديل المناسب من أجل حل مكان النجم البلجيكي تيبو كورتوا في صفوف النادي اللندني في السنوات القادمة.

وكانت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية قد أكدت منذ الساعات الأولى في صباح اليوم الأربعاء، أن نادي تشيلسي قد نجح في دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد الإسباني كيبا حارس مرمى نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، وذلك من أجل التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية لكي يكون خليفة النجم البلجيكي تيبو كورتوا في مركز حراسة المرمى.

ولن يكتفِ نادي تشيلسي فقط بالتعاقد مع حارس المرمى الإسباني كيبا مقابل التخلي عن خدمات النجم البلجيكي تيبو كورتوا، بل إن إدارة نادي تشيلسي أيضاً قد اشترطت على إدارة نادي ريال مدريد ضرورة الحصول على خدمات الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة دون وجود بند أحقية الشراء في عقد اللاعب.

وهو الأمر الذي وافقت عليه إدارة نادي ريال مدريد دون تفكير، وخاصة في ظل رغبة النجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الحصول على فرصة من أجل المشاركة في عدد أكبر من المباريات  في الموسم الحالي.