مباراة السعودية وروسيا اليوم الخميس 14-6-2018 بكأس العالم | الموعد والقنوات الناقلة
السعودية ضد روسيا

تشهد أرضية ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو مساء يوم الخميس 14 يونيو 2018 افتتاح أول مباريات بطولة كأس العالم 2018 على الأراضي الروسية، حيث تقام مباراة السعودية وروسيا البلد المستضيف للمونديال على أرضه ووسط جماهيره، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

ولا شك أن موعد مباراة السعودية وروسيا تحظي باهتمام الملايين من جماهير المنتخبين، فضلاً أن المباريات الافتتاحية دائماً ما تكون الأهم بالنسبة إلى أي منتخب في حدث رياضي عالمي مثل بطولة كأس العالم، وخاصة بالنسبة إلى المنتخب الروسي الذي يخوض غمار المونديال على أرضه ووسط جماهيره، مما يجعل المنتخب الروسي مطالباً بضرورة تحقيق النتائج الإيجابية إضافة إلى ضرورة الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المونديال.

ومن جانب أخر، تخشى الجماهير الروسية كثيراً من مشوار منتخب بلادها في المونديال، وخاصة في ظل المستوى الباهت الذي قدمه المنتخب الروسي طوال فترة تحضيراته قبل المشاركة في المونديال، مما جعل العديد من وسائل الإعلام الروسية تُشير إلى أن المنتخب الروسي سوف يكون أضعف منتخب في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً كلاً من منتخب مصر إضافة إلى منتخب الأوروغواي.

ويبقى الضغط الأكبر على الروسي ستانيسلاف المدير الفني للمنتخب الروسي، حيث يُعتبر المدير الفني هو أكثر شخص مسؤول عن الصورة التي سوف يظهر بها المنتخب الروسي في المونديال، علماً بأن المدرب الروسي ستانيسلاف سبق وأن أكد في أكثر من مناسبة سابقة أن المنتخب الروسي سوف يظهر بشكل مختلف تماماً طوال فترة المونديال.

أما على الجانب المقابل فيبدو الطموح هو ذاته تقريباً بالنسبة للمنتخب السعودي، حيث يأمل الأخضر السعودي في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى الدور الثاني من المونديال على أقل تقدير، علماً بأن هذه المرة تُعتبر المرة الخامسة التي يُشارك فيها المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم.

وبكل تأكيد يبقى عامل القلق متواجداً أيضاً في الشارع السعودي، وخاصة في ظل المعاناة التي مر بها المنتخب السعودي من الناحية الفنية قبل انطلاقة المونديال، حيث قاد المنتخب السعودي طوال فترة التصفيات المؤهلة إلى المونديال المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، قبل أن يتم إقالته ويتم تعيين بدلاً منه المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا، وبعد شهرين فقط تم إقالته ليتم تعيين بعدها مباشرة بدلاً منه المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن المنتخب السعودي يمتلك في الوقت الحالي تشكيلة مثالية للغاية قادرة على صناعة المجد للمملكة العربية السعودية في المونديال القادم، ويكفي الإشارة فقط إلى أن المنتخب السعودي لديه عناصر في غاية القوة من الناحية الهجومية بعكس الناحية الدفاعية التي تتسم ببعض الأخطاء نوعاً ما بالرغم من وجود أسماء وازنة في خط الدفاع.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا على النحو التالي: عبدالله المعيوف / ياسر الشهراني / معتز هوساوي / عمر هوساوي / منصور الحربي / عبدالله عطيف / عبدالملك الخيبري / سالم الدوسري / يحيى الشهري / سلمان الفرج / فهد المولد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة السعودية وروسيا عبر شبكة قنوات Bein Sports القطرية على القمر الصناعي نايل سات، على أن يتم نقل مباراة السعودية وروسيا مباشر عبر قنوات Bein Sports MAX HD المشفرة إضافة إلى قناة Bein Sports HD المفتوحة والمجانية بصوت المعلق رؤوف خليف إضافة إلى خليل البلوشي وأيضاً أحمد الطيب.

سيكون موعد مباراة السعودية ضد روسيا في تمام الساعة 17:00 مساءً بتوقيت القاهرة وأيضاً الساعة 18:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وأيضاً الساعة 19:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
روسيا – السعودية ملعب لوجنيكي الخميس 14 يونيو 2018 ميلادياً،
29 رمضان 1439 هجرياً،
الساعة: 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة
لم يتم تحديده beIN SPORTS المالكة لحقوق بث مباريات كأس العالم