ملخص مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان اليوم الأربعاء 14-2-2018 بدوري الأبطال
ريال مدرديد ضد باريس سان جيرمان

انتهت نتيجة مباراة ريال مدريد أمام ضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان بذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة مقابل هدف وحيد، وسجل أهداف ريال مدريد كلاً من البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول من ركلة جزاء،وفي الشوط الثاني عاد رونالدو ليسجل هدفاً أخر في الدقيقة 83، وعزز مارسيلو النتيجة بهدف ثالث في شباك باريس بالدقيقة 83،

وستقام مباراة الإياب بين ريال مدريد وباريس القادمة على أرضية ملعب حديقة الأمراء بباريس، يوم 6 مارس المقبل، وستكون مهمة الفريق الباريسي بالعودة صعبة بسبب النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق الملكي على أرضه ووسط جماهيره، إلا أن كرة القدم يصعب تفسيرها في بعض الأحيان ومن الممكن أن تكون حظوظ الفريق الباريسي كبيرة ويتمكن من العودة والفوز على ضيفه.

نقلت مباراة ريال مدريد وضيفه باريس سان جيرمان على القمر الصناعي نايل سات، من خلال شبكة قنوات Beinsports القطرية الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتحديداً على قناة Bein sports HD1 القطرية.

وتولى التعليق على المواجهة المرتقبة كلاً من المعلق التونسي رؤوف خليف، إضافة إلى المعلق المخضرم يوسف سيف، علماً بأن موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

قبل المباراة

لا شك أن هذه القمة النارية ستشهد العديد من الصراعات على أرض الملعب، ولعل أبرز هذه الصراعات سيكون بين الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل من جانب فريق ريال مدريد، وبين الثلاثي نيمار جونيور وكيليان مبابي وإدينسون كافاني من جانب فريق باريس سان جيرمان، إضافة إلى صراع المدربين على خط التماس بين الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال، وبين الإسباني أوناي إيمري مدرب الفريق الباريسي.

وعلى الصعيد المحلي، يحتل فريق باريس سان جيرمان في الوقت الحالي المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 65 نقطة، بينما يحتل فريق ريال مدريد المركز الرابع بجدول ترتيب الفرق العام، وفي جعبته 42 نقطة.

التشكيل الرسمي للفريقين

كشفت الصحيفة الإسبانية “ماركا” عن التشكيلة التي سيخوض بها المدير الفني للنادي الملكي زين الدين زيدان المباراة أمام باريس سان جيرمان اليوم الأربعاء على أرضية السانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، وقالت الصحيفة بأن زيدان سيعتمد على الرباعي إيسكو، كريم بنزيمة، أسينسيو، وكوفاسيتش، وسيتغيب عن اللقاء الظهير الأيمن الإسباني “داني كارفخال” بسبب الإصابة.

ويدخل صاحب الأرض ريال مدريد المباراة بخطة 4-3-1-2، وبتشكل يضم كلاً من، كيلور نافاس / ناتشو فيرنانديز ، رافائيل فاران ، سيرخيو راموس ، مارسيلو / لوكا مودريتش ، كاسيميرو ، توني كروس / إيسكو / كريم بنزيمة / كريستيانو رونالدو، وهي إحدى الخطط التي يستعين بها المدير الفني للنادي الملكي زين الدين زيدان في معظم مبارياته الهامة.

أما الفريق الضيف باريس سان جيرمان يدخل المواجهة بقيادة مديره الفني الإسباني “أوناي إيميري”، ويلعب بالطريقة 4-3-3، وضمت التشكيلة كلاً من اللاعبين: ألفونس آريولا / داني ألفيش ، ماركينيوس ، بريسنيل كيمبيمبي ، يوري بيرشيش / ماركو فيراتي ، جيوفاني لو تشيلسو ، أدريان رابيو / كيليان مبابي ، إيدينسون كافاني ، نيمار