ملخص .. نتيجة مباراة انجلترا وكرواتيا اليوم بنصف نهائي كأس العالم «FIFA 2018»
مباراة كرواتيا ضد انجلترا

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العالم في روسيا 2018، بفوزه على انجلترا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في الوقتين الإضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة نصف نهائي المونديال بهدف لمثله اليوم الخميس الموافق 11 يوليو 2018 على أرضية ملعب لوجنيكي بموسكو.

لا شك أن منتخب إنجلترا يُعتبر أحد المنتخبات العريقة على مستوى بطولات كأس العالم، ويكفي الإشارة فقط إلى أن منتخب إنجلترا سبق وأن شارك في بطولة كأس العالم في خمسة عشر مناسبة سابقة طوال التاريخ، لكن وفي الوقت ذاته لم يعرف منتخب إنجلترا طعم الفوز بلقب كأس العالم سوى في مرة واحدة فقط طوال تاريخه، حيث جاء ذلك اللقب الوحيد في بطولة كأس العالم عام 1966 التي تم تنظيمها في ذلك التوقيت على أرض دولة إنجلترا.

وتعود أول مشاركة اليوم للمنتخب الإنجليزي في بطولات كأس العالم إلى بطولة كأس العالم عام 1950 التي تم تنظيمها في ذلك الوقت على أرض دولة البرازيل، وحينها تم إقصاء منتخب إنجلترا من دور المجموعات من عمر المونديال.

وتُعتبر هذه هي المرة الثالثة فقط في التاريخ التي ينجح فيها منتخب إنجلترا في الوصول إلى المربع الذهبي من المونديال، حيث كانت المرة الأولى في بطولة كأس العالم عام 1966 حينما فاز باللقب الوحيد طوال تاريخه، فيما كانت المرة الثانية في بطولة كأس العالم عام 1990 حينما تم تنظيم المونديال على أرض دولة إيطاليا، ولكن منتخب إنجلترا فشل حينها في الوصول إلى الدور النهائي واكتفى في نهاية المطاف بالفوز بالمركز الرابع.

ولا تقتصر عراقة منتخب انجلترا على المستوى الدولي عند ذلك فحسب، فقد سبق وأن شارك في تسعة نسخ سابقة في بطولة كأس أمم أوروبا على مر التاريخ، وكانت أول مشاركة له في بطولة كأس أمم أوروبا عام 1986، فيما كان أفضل إنجاز له في بطولة كأس أمم أوروبا عام 1996 وذلك حينما بالمركز الثالث في نهاية المطاف.

أما على الجانب المقابل فيبدو الوضع مغايراً تماماً بالنسبة إلى منتخب كرواتيا، حيث سبق وأن شارك في بطولات كأس العالم في خمسة نسخ سابقة على مر التاريخ بأكمله، علماً بأن أول مشاركة له في التاريخ كانت في بطولة كأس العالم عام 1998 التي تم تنظيمها على أرض دولة فرنسا، وحينها نجح منتخب كرواتيا في تحقيق المركز الثالث في المونديال وهو أفضل إنجاز له في التاريخ.

أما بقية المشاركات فقد اكتفى فيها منتخب كرواتيا فقط بخوض دور المجموعات ومن ثم تم إقصائه مباشرة بعد نهاية الدور الأول، مما يعني أن وصوله في النسخة الحالية من مونديال روسيا إلى المربع الذهبي من عمر المونديال يُعتبر بمثابة إنجاز جديد في تاريخ كرة القدم الكرواتية على المستوى الدولي.

قائمة منتخب انجلترا المستدعاة

المركز قائمة منتخب إنجلترا
حراسة المرمى جاك بوتلاند، جوردان بيكفورد، نيك بوب
الدفاع كايل ووكر، داني روز، جون ستونز، هاري ماجواير، كيران تريبيير، جاري كاهيل، فيل جونز، فابيان ديلف، آشلي يونج، ترينت أليكساندر-آرنولد
الوسط ديلي آلي، إيريك داير، جيسي لينجارد، جوردان هندرسون، روبين لوفتس-تشيك
الهجوم هاري كين، جيمي فاردي، رحيم ستيرلينج، داني ويلبيك، ماركوس راشفورد

أما على مستوى بطولة كأس أمم أوروبا، سبق وأن شارك منتخب كرواتيا في خمسة نسخ سابقة من البطولة الأوروبية، فيما كان أفضل إنجاز له هو الوصول إلى الدور ربع النهائي من عمر البطولة، وذلك في مرتين وتحديداً في بطولة كأس أمم أوروبا عام 1996 في المرة الأولى، بينما كانت المرة الثانية في بطولة كأس أمم أوروبا عام 2008.

مباراة انجلترا وكرواتيا

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة منتخب إنجلترا وكرواتيا عبر شبكة قنوات Bein Sports القطرية على كلاً من القمر الصناعي نايل سات وأيضاً القمر الصناعي عرب سات، على أن يتم نقل المباراة تحديداً عر قناة Bein Sports MAX HD1 المشفرة بصوت المعلق يوسف سيف.

كما وتنقل المواجهة عبر شاشة قناة Bein Sports MAX HD2 المشفرة بصوت المعلق رؤوف خليف، على أن تنطلق المباراة تحديداً في تمام الساعة 20:00 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية وأيضاً الساعة 21:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية وأيضاً في تمام الساعة 22:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
بي ان سبورت (المفتوحة) رؤوف خليف + يوسف سيف كأس العالم 2018