طبيب يكشف أخطر أنواع الصداع وارتباطها بمشاكل النوم - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طبيب يكشف أخطر أنواع الصداع وارتباطها بمشاكل النوم - مصر النهاردة

أبلغ الطبيب والمقدم التلفزيوني ألكسندر مياسنيكوف عن إصابته بصداع خطير يقطع النوم ويصاحبه تغيرات في الأعراض العصبية، وقال إن علامات الاضطراب الخطير تشمل عدم وضوح الرؤية بعد نوبات من الألم الشديد، وترهل الطيات الأنفية الشفوية، وتنميل في الأطراف.

 

وأشار مياسنيكوف إلى أن العلامات المثيرة للقلق قد تشمل زيادة الألم عند تغيير وضع الجسم أو السعال وقد تشير هذه الأعراض إلى زيادة الضغط داخل الجمجمة بسبب ورم أو نزيف أو تمدد الأوعية الدموية.

 

وأضاف الطبيب أنه في الحالات التي لا تترافق مع ظهور مثل هذه الاضطرابات فإن الصداع لا يشكل خطورة، وقال مياسنيكوف لقناة روسيا 1 التلفزيونية إن هذا يحدث في أغلب الأحيان عند الأشخاص بسبب التعب أو قلة النوم أو وضع الرأس غير الصحيح.

 

ما لا تعرفه عن الصداع النصفي 

 الصداع النصفي ألمًا نابضًا أو إحساسًا نابضًا، وعادةً ما يقتصر على أحد جانبي الرأس. وغالبًا ما يصحبها غثيان وقيء وحساسية مفرطة للضوء والصوت. يمكن لنوبات الشقيقة أن تسبب ألمًا شديدًا لساعات أو أيام، ويمكن أن تزداد شدة الألم لدرجة تتعارض مع ممارسة أنشطتك اليومية.

قد تحدث أعراض تحذيرية تُعرف بالأورة قبل الصداع أو مصاحبة له. يمكن أن تشتمل الأورة على اضطرابات بصرية، مثل ومضات ضوئية، أو بُقع عمياء، أو اضطرابات أخرى، مثل الشعور بتنميل في أحد جانبي وجهك أو في الذراع أو الساق وصعوبة في التحدث.

قد تقي الأدوية المساعدة من الإصابة ببعض أنواع الصداع النصفي وتجعلها أقل ألما. وقد يكون الجمع بين الأدوية المناسبة وعلاجات الرعاية الذاتية وتغييرات نمط الحياة من الوسائل المساعدة في العلاج.

 

قد تمر الشقيقة (الصداع النصفي) -التي تؤثر في الأطفال والشباب والكبار على حد سواء - بأربع مراحل: البادرة والأورة والنوبة وما بعد النوبة. ولكن ليس كل من أصيب بالشقيقة يمر بجميع المراحل.

 

غالبًا لا يمكن تشخيص الصداع النصفي وعلاجه. إذا كنت تعاني من مؤشرات الصداع النصفي وأعراضه بشكل مُنتظم، فاحتفظ بسجل للنوبات التي تعرضت لها وكيف عالجتها. ثم حدد موعدًا طبيًا مع الطبيب لمناقشته في نوبات الصداع التي تصيبك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق