صحة الإسماعيلية توقع الكشف علي 773 حالة بالمجان في قافلة طبية مجانية بقرية الشهيد خيري منذ أقل من نصف ساعة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صحة الإسماعيلية توقع الكشف علي 773 حالة بالمجان في قافلة طبية مجانية بقرية الشهيد خيري منذ أقل من نصف ساعة - مصر النهاردة

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية صحة العمل وتقديم الخدمات الطبية بالقافلة الطبية في يومها الثاني بإدارة صحة القنطرة غرب والتي نظمتها مديرية الصحة بمبادرة من رئيس الجمهورية “كريم حاييم”، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد جعفر وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية. – القوافل العلاجية للمواطنين والتي تعنى بالرعاية الصحية للمواطن والوصول إلى القرى الأكثر احتياجاً. وتشمل القافلة الفحص والعلاج مجاناً في مختلف التخصصات الطبية.

واصلت الدكتورة ريم مصطفى إجراء الفحوصات الطبية للمرضى في مختلف التخصصات الطبية والتي تشمل 8 عيادات متخصصة: الطب الباطني، الجراحة العامة، طب الأطفال، أمراض النساء والتوليد، طب الأسنان، الأمراض الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، المسالك البولية، مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. وتم إجراء ندوات تثقيفية وأشعة وفحوصات مخبرية والعلاج اللازم للمرضى مجاناً، كما بلغ عدد المرضى الذين تم فحصهم طبياً 773 مريضاً خلال يومي القافلة.

وأوضحت الدكتورة بثينة بركات منسقة القافلة أن تردد القافلة طوال يومي 15 و16 إبريل هو لجميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت 228 مواطناً في العيادة الداخلية، و169 حالة في عيادة الأطفال، و82 مواطناً. وفي الجراحة العامة استقبل 46 مواطناً في عيادة الأسنان، و- 51 مواطناً في العيادة استقبلت 45 سيدة، وفي عيادة النساء 51 سيدة، وفي عيادة المسالك البولية 59 حالة، وفي عيادة الأمراض المزمنة والضغط والسكر 43 حالة. تم تقديمها من صيدلية القافلة، والتي تحتوي على قائمة متنوعة من الأدوية المجانية، بالإضافة إلى ندوات التوعية والتثقيف الصحي لمن هم في شك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق