حزب الله يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان ويكشف عن نوعها منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حزب الله يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان ويكشف عن نوعها منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الأحد، أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيرة في جنوب لبنان.

وقال في بيان إن الطائرة التي أسقطت في أجواء منطقة العيشية بجنوب لبنان “نفذت هجماتها ضد شعبنا الكريم والصامد”.

وذكر الحزب في إعلانه أن الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها كانت من طراز هيرميس 450.

هيرميس 450

وتم تصميم الطائرة بدون طيار من طراز هيرميس 450 للعمليات التكتيكية طويلة المدى كجزء من وحدات الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية في الجيش الإسرائيلي، وهي متوسطة الحجم ويمكنها العمل بشكل متواصل لمدة 20 ساعة.

يتم تصنيع هذه الطائرة من قبل شركة Silver Arrow، وهي شركة تابعة لشركة Elbit Israel Systems، وهي ثالث أكبر طائرة بدون طيار في عائلة Hermes، والتي تضم أيضًا Hermes 900 وHermes 180 وHermes 1500.

ويبلغ طول هيرميس 450 6.1 متر، ووزنها 450 كيلوغراما، وتحمل حمولة 150 كيلوغراما، وقوتها 52 حصانا (39 كيلوواط).

وتتميز هذه الطائرة بأنها تعتمد على جناح واحد طويل وذيل صاعد مصنوع من مواد خفيفة تسهل مهمتها وتسمح لها بمواصلة الطيران بحرية. وهي تعمل ضمن آلية إلكترونية عالية التشفير تجعل من الصعب عليها اختراق الأنظمة أثناء الرحلة، بحسب ما نشر في موقع «صوت بيروت الدولي».

وقد تم تجهيز هذه الطائرة بدون طيار بمعدات كهربائية وبصرية للرؤية العادية، بالإضافة إلى الأشعة تحت الحمراء ورادار تحديد المواقع، مما يسمح لها بالتقاط الصور ليلاً وفي الظروف الجوية السيئة.

وبحسب الموقع نفسه، فإن الطائرة تنقل الصور والمعلومات التي تجمعها إلى محطة أرضية مباشرة ودون أي فارق زمني، وتقوم باعتراض الإشارات اللاسلكية بكافة أنواعها وتنقلها إلى المحطة ومقر جهاز الأمن الوطني (SIGINT). .

يمكنها حمل أنواع مختلفة من الصواريخ والقنابل ويتم تطويرها لإطلاق الصواريخ بطريقتين: الهبوط العمودي والإطلاق شبه الموجه، إلا أن هذه الصواريخ والقنابل تقتصر على وزن معين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق