أبرزها الخبز، سؤال برلماني لوزير التموين عن سياسة ضبط الأسعار - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أبرزها الخبز، سؤال برلماني لوزير التموين عن سياسة ضبط الأسعار - مصر النهاردة

وجه النائب سيد حنفى طه، عضو مجلس النواب، لوزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن خطة السيطرة على الأسواق وضبط معدلات الأسعار ومواجهه الزيادة في الاستهلاك، وإحكام الرقابة على قطاع «المطاحن والمخابز» لضمان قيام أصحاب المخابز بإنتاج كامل الدقيق المنصرف، طبقًا لمعدلات الإنتاج ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

تراجع ملحوظ في أسعار الدقيق وتأثيره على المخابز

وأشار النائب إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضا كبيرا في سعر طن دقيق الخبز من 26 ألف جنيه إلى نحو 16 ألف جنيه في المتوسط، وذلك بعدما نجحت الدولة في استقرار سعر صرف الدولار، بعدما تمكنت من توفير العملة الأجنبية والقضاء على السوق السوداء.

-إعلانات-


أصحاب المخابز يرفضون خفض سعر الخبز السياحي رغم تراجع الدقيق 

وقال: ورغم الانخفاض الكبير في سعر الدقيق، إلا أن أصحاب المخابز، يرفضون تخفيض أسعار الخبز السياحي الذى تضاعف سعره في الآونة الأخيرة في ظل اضطراب سعر صرف الدولار .

شعبة المخابز تطالب بخفض سعر الخبز بعد تراجع الدقيق 

وأشار النائب في سؤاله لوزير التموين، إلى أنه رغم إعلان شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن دعوتها لانخفاض سعر الخبز بنسبة 20%، إلا أن أصحاب المخابز لم يلتزموا بذلك، مما يتسبب في تحمل المواطنين أعباء مالية دون مبرر.
 

آليات الحكومة السيطرة على المخابز

وتسائل عضو مجلس النواب، عن مدى وجود آليات للرقابة على المخابز وتنظيم سعر الخبز المباع للمواطن، متابعا: هل يتم تحقيق ذلك في سبيل تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وبصفة خاصة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

 نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق