تعليم بني سويف: فوز 48 مبنى مدرسي بتمويل ألماني للصيانة البسيطة منذ 8 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعليم بني سويف: فوز 48 مبنى مدرسي بتمويل ألماني للصيانة البسيطة منذ 8 دقائق - مصر النهاردة

أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سوياف، اليوم الاثنين، عن فوز 48 مبنى مدرسيا في مديريات التربية والتعليم ببني سوياف، والتي تضم أكثر من 90 مدرسة، في مسابقة SEMAF ضمن مشروع الصيانة البسيطة الممول من بنك التعمير الألماني وينظمه من قبل وحدة دعم اللامركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السنة السابعة بتمويل من بنك التعمير الألماني.

وبلغ إجمالي الجوائز 330 ألف جنيه، تم توزيعها على المدارس الفائزة بأعمال الصيانة البسيطة، وتختلف الجائزة من مدرسة إلى أخرى حسب عدد الفصول وعدد الطلاب فيها وحسب احتياجات كل منها مدرسة. يخدم بشكل أساسي أعمال الصيانة والتنظيف البسيطة في المدرسة.

من جانبه وجه المحافظ د. محمد هاني غنيم المسؤولين في مجال التعليم بالاستفادة من جوائز هذه المسابقة التي تعتبر نافذة إضافية لتوفير تكاليف أعمال الصيانة البسيطة في المدارس الفائزة، وفي الوقت نفسه الوقت لدعم وتشجيع لامركزية المدارس التي تقوم بعمل محترم في مجال الصيانة والنظافة وتنظيم عمليات الصيانة والتنظيف بشكل منظم ويشارك بالتعاون مع مجلس الأمناء.

وأوضح هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سواف، أن المسابقة تستهدف مدارس الدولة الرسمية في مرحلة التعليم الأساسي وتنفذ كل عام من خلال وحدة دعم اللامركزية بالمديرية وشاركت فيها 246 مدرسة على مستوى مديريات التربية والتعليم فيها وأسفرت عن 90 مدرسة فائزة، بواقع 10 مباني منها 16 مدرسة بالخنسبا، 10 مباني منها 14 مدرسة بالفشان، 8 مباني منها 17 مدرسة بإدارة بابا، 8 مباني منها 21 مدرسة في ناصر، 7 مباني منها و12 مدرسة بالوسطى و5 مباني منها 10 مدارس بالسميستا، وهنأ المدارس الفائزة بالمسابقة، متمنياً لها التوفيق ومواصلة العمل الجاد لخدمة المنظومة التعليمية.

وأضاف عمر سيد مدير عام المالية، أن إجمالي المدارس المشاركة في المسابقة 246 مدرسة في 48 مبنى مدرسي، ستستفيد من المبلغ المخصص لها لأعمال الصيانة البسيطة وهو 330 ألف جنيه سيتم تقسيمها من بين 90 مدرسة فازت بالمسابقة بنسب مختلفة حسب عدد الطلاب وعدد المواسم.

وأوضح الدكتور محمد حسين مسؤول اللامركزية بالمديرية، أن المسابقة تستهدف المدارس الحكومية الرسمية في مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائي، الإعدادي) ورياض الأطفال إذا كانت موجودة في المبنى المدرسي، مضيفاً أنه تم اختيار المدارس الفائزة تتم وفق معايير محددة من خلال ثلاثة مستويات، الأول نظافة مبنى المدرسة، وحالة الأبواب والنوافذ ومكاتب الطلاب والمختبرات، وتوافر معدات التنظيف ومشاركة مجلس الأمناء في الصيانة، يتم اتخاذ الإجراءات في حالة تساوي الدرجات، معايير المستوى الثاني، بما في ذلك التقدم للحصول على شهادة تعليمية، وتوفير موارد إضافية من قبل مجلس الأمناء، وتوافر حديقة مستعملة، سواء كانت مدرسة مشتركة، ومن ثم يكون موقع المدرسة ريفيا أو حضريا، وعند تساوي الدرجات، فإنه بالإضافة إلى فصول المستوى الثاني معايير المستوى الثالث المتمثلة في الإنجازات المتميزة لمجلس الأمناء وحضور المدرسة الصيفية الأنشطة والمبادرات التي قاموا بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق