بني سويف تُدرب الموظفين لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد منذ 10 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بني سويف تُدرب الموظفين لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد منذ 10 دقائق - مصر النهاردة

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير البرنامج التدريبي الذي ينظمه المحافظ لجميع الموظفين المتعاملين مع قضية التصالح على مستوى مراكز المحافظة السبعة، خاصة بعد إقرار القانون الجديد وتنفيذه أنظمة.

يأتي ذلك في إطار استعدادات المنطقة للبدء بتطبيق قانون تصالح مخالفات البناء الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وذلك في مقر المجلس الشعبي المحلي بمدينة بني تسوف. وفي إطار تعزيز قضية المصالحة التي توليها الحكومة أهمية كبيرة وتمثلها بالنسبة للعديد من المواطنين، فهي مهمة وتتعلق باحتياجاتهم الأساسية.

وأكد المحافظ توافر كافة التسهيلات لتحقيق هدف البرنامج التدريبي الذي سيستمر لمدة 3 أيام، وقبل كل شيء زيادة كفاءة الموظفين فيما يتعلق بفهم جميع مواد النظام الداخلي للإدارة والمراجع في مواجهة أعضاء النظام. وفي الميدان منذ إنشاء مندوبيات عامة للتدريب، ويتم التدريب تحت إشراف الأمين العام ومديري الموارد البشرية وتخطيط المدن للشؤون القانونية ولجنة التراخيص والتعاون مع الهيئة الهندسية. فى هذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى أهمية عقد هذه الورش التي تعتبر دورة تنشيطية لبدء تنفيذ قانون التصالح الجديد، خاصة أن جميع المعنيين بالقضية لديهم خبرة سابقة في هذا المجال اكتسبوها منذ ما يقرب من خمس سنوات. وأن القانون الجديد ما هو إلا تعديل وتطوير للقانون رقم 117 لسنة 2019. ويشير إلى ضرورة الحصول على أقصى استفادة ممكنة من هذه الورش خاصة بمشاركة كافة المديرين المتعاملين مع الشؤون الفنية والقانونية والمالية. والقضايا الإدارية. والنواحي الهندسية وكافة التفاصيل المتعلقة بقضية تعديل مخالفات البناء.

من جانبه أشار الأمين العام المساعد إلى أن الورشة تقام في مقر المجلس، على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 250 موظفا في المتغيرات المكانية وفنيي التنظيم والإدارات الهندسية والمراكز الزراعية والتكنولوجية في المجال. الوحدات المحلية والغرض منه شرح وتوضيح أحكام القانون رقم 187 لسنة 2023 وآليات تنفيذه وأحكام اللائحة والحالات التي يجوز فيها التصالح وتلك التي لا تخضع للقانون على النحو الذي يحدده. الإجراءات الخاصة والتنسيق بين أجهزة الدولة والجوانب الفنية والقانونية المتعلقة بهذا القانون والذي يدخل حيز التنفيذ في شهر مايو المقبل.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أن الورشة تقام بتوجيهات من المحافظ د. محمد هاني غنيم تمهيدا لتطبيق قانون التصالح الجديد 187 والذي ستجرى فيه اختبارات قبلية تمهيدا للمشاركة في مسابقة اجتماع مكثف الخ ورشة عمل في مركز سكرة للتدريب بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية مع تحديد مهام السيد هانيجونيم، من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل عقد ورش العمل وإجراء الاختبارات وأي تنسيق بين الوكالات، الإدارات والجهات المعنية لتحقيق الهدف من ورش العمل والدورات التدريبية التي تقام بالتعاون مع الهيئة الهندسية.

رافق المحافظ خلال جولته اليوم كل من: اللواء سامي علم الأمين العام المساعد، وأحمد مرسي مدير الموارد البشرية، حيث تواجد الخبراء الفنيون وهم: محمد سيد مدير الشئون القانونية، والمهندس رامي رجب، مديرة التخطيط العمراني المهندسة مها أبو بكر رئيس وحدة التراخيص بالمنطقة وعدد من مسئولي الشئون الإدارية والقانونية والحاسوبية بديوان عام المنطقة ورؤساء الوحدات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق