صنفت أفضل دول العالم.. هذه الإمارة في الصدارة حتى عام 2024 - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صنفت أفضل دول العالم.. هذه الإمارة في الصدارة حتى عام 2024 - مصر النهاردة

الاربعاء 17 ابريل 2024 | 11:38 صباحاً

هذه الإمارة في الصدارة حتى عام 2024

نشرت مجلة "CEOWORLD"، تقرير صنفت إمارة موناكو على أنها الدولة الأولى في العالم من حيث جودة الحياة في عام 2024.

معلومات عن إمارة موناكو 

وإمارة موناكو هي دولة مستقلة ذات سيادة تبلغ مساحتها 1.95 كم2، منها ما يقرب من 0.40 كم أتى من تحويل البحر إلى يابسة خلال السنوات الثلاثين الماضية. وتتكون الإمارة من مدينة واحدة لا غير هي موناكو، وحدودها هي نفس حدود الدولة. تقول الأسطورة إن هرقل مر من خلالها وكان له منزل بها بني فيما بعد معبد باسم هرقل مونويكوس، ويعني اسم مونويكوس "البيت الواحد" أو البيت البعيد، حيث يعتقد أن هرقل عاش بها وحده، وهو وفقاً للمعتقدات اليونانية القديمة.

وحصلت ليختنشتاين ولوكسمبورغ على المركزين الثاني والثالث على التوالي. وتحتل أيرلندا المرتبة الرابعة، تليها سويسرا في المركز الخامس، والنرويج في المركز السادس، وسنغافورة في المركز السابع. وتحتل بوروندي المركز الأخير بعد مدغشقر وأفغانستان وجنوب السودان وسيراليون.

ويظهر التقرير أن نصف المراكز العشرة الأولى لدول مساحتها صغيرة، إلا أن دخول الولايات المتحدة لا يجعل من ذلك قاعدة عامة.

وتستند التصنيفات إلى تصورات أكثر من 258 ألف شخص حول العالم، طُلب منهم تقييم 199 دولة بناءً على عشرة مقاييس تتراوح بين الاستقرار والشفافية والمساواة.

ويقيس التصنيف التصورات العالمية للدول التي تساهم بشكل أكبر في الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وتحتل قطر والولايات المتحدة وأيسلندا المراكز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي في قائمة أفضل 10 دول في العالم لأفضل نوعية حياة.

ويعزى المركز الأول في موناكو إلى سلامتها واستقرارها السياسي ونظام الصحة العامة المتطور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق