وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية يتفقدان المسرح القومي بالمنصورة (صور) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية يتفقدان المسرح القومي بالمنصورة (صور) - مصر النهاردة

عبرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عن فخرها  بتواجدها اليوم على أرض الدقهلية قائلة: لك المحافظة التي أنجبت لنا مواهب فنيه ومبدعين تركوا أثرا كبير في عالم الفن والإبداع وفي نفوس المصريين.

753.jpg
752.jpg

وأكدت الكيلاني: نواصل تطوير البنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس إيجابًا على استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعي لكافة ربوع الوطن.

755.jpg
754.jpg

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالفن والإبداع وتطوير قصور الثقافة لتنمية مهارات المبدعين واكتشاف المواهب الفنية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

-إعلانات-

756.jpg
757.jpg

واستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في إطار زيارتها للمحافظة لتفقد قصر ثقافة المنصورة وأعمال التطوير الجارية بمبنى أوبرا المنصورة وبحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة من أجل تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالثقافة والفن 

62f73cee27.jpg
760.jpg
761.jpg

وأشار "مختار" إلى أن الدقهلية أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الثقافية والفنية والأدبية الذين أسهموا بشكل كبير في تغيير ملامح الثقافة والفن في مصر والعالم العربي أمثال سيدة الغناء العربي أم كلثوم والفنانة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربيه والفنان الكبير محمد صبحي رائد المسرح في العصر الحديث وغيرهم الكثير والكثير.

764.jpg
765.jpg
19e0c2a4d4.jpg

كما قال "المحافظ" خالص شكري وتقديري لوزيرة الثقافة لدعمها الدائم والمستمر للثقافة والفن بالدقهلية ورعايتها لمهرجان المنصورة المسرحي في نسخته الأولى والثانية ورعايتها للنسخة الثالثة التي ستقام في شهر يونيو المقبل.

وأشارت "الكيلاني" الي أننا نواصل تطوير البنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس إيجابًا على إستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعي لكافة ربوع الوطن، مشيرة إلي أن عمليات الإنشاء والتطوير المنشآت الثقافية بمحافظة الدقهلية تمثل قيمة مضافة للبنية الثقافية التي تملكها الدولة باعتبارها أحد أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تقوم مفرداته على أسس فاعلة من الوعي والمعرفة.

 وأكدت "وزيرة الثقافة " بأن وزارة الثقافة تعمل علي رعاية واكتشاف كافة المواهب الفنية والإبداعية في ربوع مصر في ظل بناء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة لتعود مصر إلي مكانتها التاريخية والحضارية.

وتفقدت وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية قصر ثقافة المنصورة والمسرح الكبير لوضع تصور لإعادة تطويره أو نقله بعد عرضه علي لجنة فنية متخصصة، وأيضًا تفقدوا اعمال التطوير الجارية بأوبرا المنصوره على النيل ووجهت للشركة المنفذة لأعمال التطوير بتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء منه وافتتاحه أمام المواطنين 

وعلي هامش الزيارة تفقد "محافظ الدقهلية" ووزيرة الثقافة قاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة والتي تضم مسرح لتقديم كافة العروض الفنية والمسرحية ومتحف أعلام الدقهلية الذي يضم اعلام في شتى المجالات، كما تفقدوا اعمال تطوير كورنيش المشايه السفليه علي النيل.

وفي نهاية الزيارة أهدى الدكتور أيمن مختار درع المحافظة إلى الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لدعمهم الدائم للثقافة والفن بالدقهلية، كما أهدت وزيرة الثقافة درع الوزارة إلى محافظ الدقهلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق