شكري: مصر تواجه تدفقات متزايدة من المهاجرين ودعم المجتمع الدولي لا يناسبنا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شكري: مصر تواجه تدفقات متزايدة من المهاجرين ودعم المجتمع الدولي لا يناسبنا - مصر النهاردة

أعرب سامح شكرى، وزير الخارجية، خلال لقائه عن التقدير لعلاقات التعاون المثمرة والممتدة مع المنظمة الدولية للهجرة والتطلع إلى تعزيزها لضمان الإدارة الشاملة للهجرة بالصورة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقا للمبادئ والأهداف التي تضمنها العهد الدولي للهجرة.

وأكد شكري على أهمية بلورة أولويات عمل المنظمة بالتشاور مع حكومات الدول النامية التي تتحمل أعباء كبيرة في حوكمة الهجرة.

وزير الخارجية يستقبل مدير عام المنظمة الدولية للهجرة

جاء ذلك خلال استقبال سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، "إيمى بوب" مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، وذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها المسئولية الأممية إلى مصر خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٣ أبريل الجاري.

وشدد شكري على حرص مصر على تبني منهج شامل لحوكمة الهجرة، بحيث لا يقتصر على الجوانب الأمنية فحسب وإنما يهتم أيضاً بالجوانب التنموية المرتبطة بها، ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية إلى الهجرة غير الشرعية.

مصر تواجه تدفقات متزايدة من المهاجرين

ونوه على أن مصر تواجه تدفقات متزايدة من المهاجرين الذين اضطروا إلى ترك بلادهم بحثاً عن الاستقرار، نتيجة للصراعات أو لأسباب اقتصادية أو لتداعيات تغير المناخ، وهو الأمر الذي انعكس بوضوح في الزيادة الحادة لأعداد المهاجرين إلى مصر.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الدعم الذي تتلقاه مصر من المجتمع الدولي لا يتناسب مع ما تتحمله من أعباء لتوفير حياة كريمة للوافدين اليها، خاصة وأن هذه الظاهرة تتزامن مع وقت يعانى فيه الاقتصاد المصري من تبعات الأزمات العالمية، وهو ما يتطلب قيام المنظمة الدولية بدورها في توفير الدعم اللازم لمصر في هذا المضمار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق