على غرار بورسعيد والإسماعيلية .. أهالي دمياط يعلنون مقاطعة شراء الأسماك - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم على غرار بورسعيد والإسماعيلية .. أهالي دمياط يعلنون مقاطعة شراء الأسماك - مصر النهاردة

بات عدد لا يستهان به من العائلات في دمياط لا يجدون فوق مائدتهم طبقاً من أحد أنواع الأسماك الذي لم يعد في متناول كثيرين بخاصة الطبقات ذات الدخل الضعيف بما فيهم الطبقة المتوسطة.

 وارتفعت أسعار المنتجات البحرية وأصبح غلاء أسعار الأسماك في دمياط سبب غيابه عن قائمة غذاء المواطنين البسطاء ومتوسطي الدخل واكتفوا بالفرجة عليه أمام تجار الجشع. 

يقول “عبده.ا” من أبناء دمياط “لا نتناول كثيراً من المنتجات البحرية بسبب غلاء أسعارها على الرغم من وفرة الثروة السمكية التي تزخر بها محافظة دمياط”. 

ويشير إلى أنه يشتري السمك مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع قبل الغلاء وفي ظل ارتفاع الأسعار يخاف الاقتراب من أمام بائعي الأسماك. 

وفي ظل الزيادة المستمرة يوميا في أسعار الأسماك أعلن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطعة شراء المنتجات البحرية بكافة أنواعها ابتداء من يوم الثلاتاء الموافق 23 إبريل وذلك على غرار محافظتي بورسعيد والإسماعيلية وانتشرت دعوات المقاطعة على صفحات التواصل الاجتماعي تحث المواطنين في  دمياط على المقاطعة لمدة أسبوع لحين استقرار الأسعار وانخفاضها ليصبح شراؤها في متنال جميع طبقات الشعب. 

يقول “محمد. س” من ابناء دمياط: “ليس من المعقول أن محافظة ساحلية  بها 70٪ من أسطول الصيد بالمالح وتقريبا 5٪ من سكانها يعملون في مهنة الصيد وتكون فيها هذه الأسعار المبالغ فيها”. 

يضيف “عمرو. ن” من أبناء دمياط أن سعر كيلو السردين وصل إلى 150 جنيها والبلطي  100 جنيه والبوري تراوح 140 و160 جنيها أما سعر الشبار الأخضر الصغير وصل سعره إلى 180 جنيها، أما بالنسبة لغطيان موسى البربوني والجمبري والكابوريا أسعار ولا في الخيال ومن المحرمات". 

898.jpg

يقول محمد. ص من ابناء دمياط: لماذا ارتفاع اسعار الاسماك وجشع التجار ودمياط بحر متوسط وبحيرة المنزلة وترعة السلام والنيل ومزارع اسماك بطول المسافة من شطا حتى بوغاز الجميل ببورسعيد، مؤكدا ضرورة المقاطعة عن شراء الاسماك لحين استقرار الاسعار وانخفاضها ليصبح في متناول كافة طبقات الشعب الدمياطي. 

53a24723c8.jpg
896.jpg
895.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق