متحف مطار القاهرة يعرض مراحل صناعة الحلي عند المصري القديم - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم متحف مطار القاهرة يعرض مراحل صناعة الحلي عند المصري القديم - مصر النهاردة

عرض  متحف مطار القاهرة الدولي، مجموعة من الحلي التي استخدمها المصري القديم للزينة، حيث عرف المصريون القدماء صناعة الحلي منذ عصر ما قبل التاريخ، ومن المحتمل أنها تعود لحضارة البداري. 

610.jpg

استخدامات الحلي عند المصري القديم

وكان الحلي يرتديها الرجال والنساء على حد سواء من مختلف الطبقات، كما كانت تماثيل المعبودات في المعابد ترتدي الحلي أيضًا وذلك أثناء عمل الطقوس بالمعبد ونعرف ذلك من مناظر الحلي التي كانت تنقش على جدران المعابد، حيث كان يوجد تقليد لإهداء كبار الموظفين الحلي في الأعياد والمناسبات من خلال شرفة التجليات بالقصر الملكي أو بالمعبد.

-إعلانات-

611.jpg

كما كانت هناك حلي تهدى مثل الأوسمة والنياشين لقواد الجيش وكبار الموظفين، كما كان هناك حلي توضع على الحيوانات لتزيينها وحراستها من النظرة الشريرة والحسد أو من فقدها ولتباركها مثلما كان يحدث مع الكلاب والقطط والماشية والقرود.

انواع الحلي عند المصريين

وكان هناك نوعان من الحلي عند المصريين، نوع للاستخدام في الحياة اليومية، ونوع آخر استخدم لحماية الجسد من كل أخطار وشرور العالم الآخر، وتنوعت أشكال الحلي بين القلائد العريضة، الصدريات، الأساور والخلاخيل، الخواتم والأقراط بالإضافة إلى دبابيس الشعر، وأكاليل الرأس.

وصاغ المصري القديم الحلي لارتدائها في أماكن الجسم الضعيفة، وحمايتها مثل الرقبة والأصابع والقدم، وكذلك استخدمت الحلي لأغراض دينية وفى أعمال السحر، حيث اعتقد المصري القديم أن بعض أنواع الحلي له قيمة سحرية تحفظه وتبعد عنه الشرور بل وتوقف تأثير السحر ضده.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق