فرقة عبد الحليم نويرة تحتفي بموسيقار الأجيال على المسرح الكبير بدار الأوبرا - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فرقة عبد الحليم نويرة تحتفي بموسيقار الأجيال على المسرح الكبير بدار الأوبرا - مصر النهاردة

تحتفي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب خلال حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر في تمام الثامنة من مساء الخميس المقبل الموافق 25 أبريل الجاري على المسرح الكبير بالأوبرا. 

حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية 

ويتضمن البرنامج باقة من مؤلفات النهر الخالد التى شكلت جزءا من وجدان المجتمع المصرى والعربى بالإضافة إلى مختارات من الأعمال الغنائية التى قدمها فى أفلامه.

-إعلانات-

إلى جانب موسيقى أنده عليك بالحب - قصيدة الجندول، وذلك بأداء آيات فاروق، رحاب عمر، أحمد عبد الكريم، فرح الموجى ومحمد حسن، كما يلعب عازف التشيللو الدكتور عماد عاشور  صولوهات لحن بفكر في اللي ناسينى. 

الموسيقار محمد عبد الوهاب 

يذكر أن الموسيقار محمد عبد الوهاب ولد فى 13 مارس بحي باب الشعرية بالقاهرة ويعد أحد أعلام الموسيقى العربية، لقب بعدة ألقاب منها موسيقار الأجيال والنهر الخالد، عمل كملحن ومؤلف موسيقى وممثل سينمائى.

وبدأ حياته الفنية مطربًا بفرقة فوزي الجزايرلي عام 1917 وفي عام 1920 درس آلة العود بمعهد الموسيقى العربية بعدها بدأ العمل في السينما عام 1933 وفي الإذاعة عام 1934 وارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقى بعد أن وضع ألحان للعديد من قصائده غنى معظمها بصوته.

وتعاون معه العديد من المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم، ليلى مراد، عبد الحليم حافظ، نجاة، فايزة أحمد، وردة، فيروز، أسمهان وطلال مداح، رحل عن عالمنا فى 4 مايو 1991 بعد أن أثرى الحياة الموسيقية بأعماله الفنية التى مازالت تحيا فى وجدان الشعب المصرى والعربى.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق