زر جديد لصور السيلفى.. تعرف على تفاصيل التسريب الجديد لـ iPhone 16 - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم زر جديد لصور السيلفى.. تعرف على تفاصيل التسريب الجديد لـ iPhone 16 - مصر النهاردة

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 10:20 صباحاً

طلبت شركة Apple عددًا كبيرًا من مكونات "الأزرار السعوية" من مورد تايواني يُزعم أنها ستستخدم في سلسلة iPhone 16 القادمة، وفقًا لتقرير جديد صادر من آسيا نقله موقع macrumors.

ما هي الأزرار السعوية

وعلى عكس الأزرار الميكانيكية التقليدية، فإن الأزرار السعوية، لا تتحرك عند الضغط عليها، وبدلاً من ذلك يكتشف الزر الضغط واللمس، مما يوفر ردود فعل لمسية من خلال استخدام المحركات اللمسية.

وفقًا لصحيفة إيكونوميك ديلي نيوز، فازت شركة Advanced Semiconductor Engineering بالطلب، الذي يقال إنه يتضمن وحدات نظام في حزمة (SIP) سيتم استخدامها لدمج المكونات السعوية مع محركي Taptic Engine، أحدهما على جانبي المحرك ايفون.

الادعاء الوارد في التقرير هو أن Apple ستستبدل الأزرار المادية الموجودة على جانبي iPhone 15 بإصدارات سعوية ستوفر لمستخدمي iPhone 16 ردود فعل لمسية، ويكتشف النوع الأخير من الأزرار الضغط ويحاكي الضغط على زر فعلي عبر محرك لمسي (أو Taptic) يولد اهتزازات.

ربما تكون شركة Apple قد طلبت الأزرار استعدادًا لخطط الإنتاج المستقبلية، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها مخصصة للاستخدام في طرازات iPhone 16 لهذا العام.

يُعتقد أن النماذج الأولية المعروفة لجهاز iPhone 16 تتضمن أزرار الطاقة ومستوى الصوت، وكان مشروع Bongo، كما كان معروفًا داخليًا، عبارة عن إعادة تصميم لأزرار الصوت والطاقة على iPhone 15، ومع ذلك، تم إلغاؤه في عام 2023 بعد مشاكل فنية لم يتم حلها، وفقًا لمصادر MacRumors، بعد إلغاء مشروع Bongo، عادت شركة Apple مرة أخرى إلى الأزرار الميكانيكية لجهاز iPhone 16.

ونتيجة لذلك، تشير معظم الشائعات إلى أن طرازات iPhone 16 ستحتوي على أزرار ميكانيكية بالكامل، وهذا يتضمن الإضافة المشاع لزر رابع، وفقًا للمعلومات، ستضيف Apple "زر التقاط" جديدًا إلى جميع طرازات iPhone 16، ولكن من المتوقع أن يكون الزر ميكانيكيًا وليس سعويًا، ومع ذلك سيكون قادرًا على الاستجابة للضغط واللمس.

سيتم استخدام الزر لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وسيتمكن مستخدمو iPhone من التكبير والتصغير عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين على الزر، والتركيز بضغطة خفيفة، وتنشيط التسجيل بضغطة أكثر قوة.

يدعي تقرير اليوم أن المكونات السعوية ستدخل الإنتاج الحجمي في الربع الثالث من هذا العام، وهو متأخر بشكل غير معتاد من حيث تشغيل الإنتاج الأولي النموذجي لـ iPhone من Apple، لذلك قد يكون الطلب لمجموعة iPhone 17 بدلاً من الطرز القادمة لهذا العام، ومع ذلك، كما رأينا مع سلسلة iPhone 15، يمكن أن تتغير الأمور إلى حد ما خلال الفترة القادمة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق