مباراة الأهلي والزمالك على مائدة مدرب مازيمبي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مباراة الأهلي والزمالك على مائدة مدرب مازيمبي - مصر النهاردة

تابع الجهاز الفني لفريق مازيمبي الكونغولي قمة الزمالك والأهلي الاخيرة ببطولة الدوري المصري قبل مواجهة المارد الأحمر بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وكلف الجهاز الفني لمازيمبي الجهاز الإداري بتسجيل المباراة لدراستها خلال محاضرة فيديو مع لاعبي الفريق الكونغولي.

وسادت حالة من الطمئنان بهزيمة الأهلي أمام الزمالك حيث يري الفرنسي ألكسندر جوران المدرب المساعد لمازيمبي أن تلك لحظات رائعة لهم لمتابعة الأهلي جيدا، وأن المباراة كانت صعبة على الأهلي مؤكدا استفادتهم من تلك الهزيمة.

-إعلانات-

أوضح خلال تصريحات تليفزيونية: "سنحاول أن نستفيد من متابعتنا لفوز الزمالك على الأهلي، والفرص متساوية بيننا وبين الأهلي، الفريق الأحمر يلعب بشكل رائع دفاعا وهجوما والجماعية نقطة قوته".

وحول تأثر الأهلي باللعب عصرا في الكونغو وأجواء الطقس الصعبة أوضح: "درجة الرطوبة تؤثر على الفريقين، لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نكون في الموعد ونحقق نتيجة إيجابية".

وأتم: "نحن نلعب جميع المباريات على أرضنا في الثالثة عصرا، وليس لدينا مباريات تقام في المساء".

الاهلي ، وضع مارسيل كولر المديرالفني لفريق الاهلي برنامجا خاصا للفريق اليوم الأربعاء قبل التوجه إلى مطار القاهرة استعدادا للسفر إلي الكونغو لمواجهة مازيمبي بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

برنامج الأهلي قبل السفر للكونغو

واجتمع  الفريق منذ قليل بملاعب النادي في مدينة نصر، قبل عقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية مع اللاعبين، للحديث عن النقاط السلبية في الفترة الماضية.

يخوض الفريق مرانه الصباحي علي ملعب النجيل الصناعي بفرع النادي بمدينة نصر ثم يتوجه الى مطار القاهرة استعدادا للطيران إلى  الكونغو.

ويختتم فريق الأهلي اليوم الأربعاء تدريباته بالقاهرة بفرع النادي بمدينة نصر قبل التوجه الي الكونغو لمواجهة مازيمبي الكونغولي السبت القادم في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وقرر مارسيل كولر  نقل مران الفريق اليوم إلي ملاعب النجيل الصناعي بفرع بمدينة نصر من أجل اعتياد اللاعبين علي خوص مباراة مازيمبي علي نجيل صناعي.

وتتوجه بعثة فريق الاهلي اليوم الاربعاء الي الكونغو استعدادا لمواجهة  نظيره فريق مازيمبي الكونغولي السبت القادم في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق مازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي

وتقام مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي  في تمام الساعة الثالثة عصر يوم السبت المقبل بالعاصمة الكونغولية كينشاسا

القناة الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي


وتذاع مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

-إعلانات-


 

محمد شوقي رئيسًا لبعثة الأهلي في الكونغو
 

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى الكونغو ظهر غد الأربعاء، لمواجهة فريق مازيمبي، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا..

وحرص الدكتور محمد شوقي على التنسيق والترتيب الكامل مع الكابتن خالد بيبو مدير الكرة، بخصوص كافة الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.

أجرى مسئولو النادي الأهلي اتصالات هاتفية مع السفارة المصرية في الكونغو من أجل الاطمنان علي كافة الترتيبات الخاصة باستقبال بعثة فريق الكرة اليوم استعدادا لمواجهة مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر علي اصطحاب مروان عطية لاعب الفريق في رحلة الكونغو غدا استعدادا لمواجهة مازيمبي السبت القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفضل الجهاز الفني استبعاد مروان عطية من مباراة الزمالك أمس من أجل تجهيزه لرحلة الكونغو لمواجهة مازيمبي.

كما أكد مصدر داخل الأهلي عدم لحاق إمام عاشور لاعب الفريق برحلة الكونغو اليوم استعدادا لمواجهة مازيمبي.

أضاف: اللاعب يواصل التأهيل للتعافي من الإصابة في الكتف وسيكون خارج قائمة الفريق في رحلة الكونغو لمواجهة مازيمبي في الثالثة عصر السبت القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

تغييرات بتشكيل الاهلي

استقر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي إعادة وسام أبو علي مهاجم الفريق إلي التشكيل الأساسي أمام مازيمبي الكونغولي السبت القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

تأهل الاهلي ومازيمبي لنصف النهائي

يواجه فريق الأهلى نظيره مازيمبى الكونغولى فى الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، فى رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 فى تاريخه والثانية على التوالى مع مارسيل كولر المدير الفنى السويسرى.

وتأهل الأهلى للدور نصف النهائى بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزانى بالفوز ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا فى ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

وبلغ مازيمبي الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.

مواجهات الأهلى ومازيمبي

والتقى الأهلى مع مازيمبي الكونغولي في 4 مواجهات قبل ذلك حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة فقط وخسر في لقاء أخر.

1- الأهلى 1-0 مازيمبي الكونغولي ذهاب الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 سجله أحمد بلال في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني من اللقاء.

2- الأهلى  0-0 مازيمبي الكونغولي إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002

3- الأهلى 2-1 مازيمبي الكونغولي ذهاب الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012  أحرز عماد متعب هدف الأهلي الأول في الدقيقة 11، فيما نجح مازيمبي في تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراة بعدما سجل ساماتا هدف التعادل لمازيمبي في الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامي الذي لم يحسن تقدير الكرة وأنقذ محمد ناجي جدو موقف الأهلي في المباراة، وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراة.

4- الأهلى 0-2 مازيمبي الكونغولي إياب  الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012

الأهلى أكثر الأندية تحقيقا للبطولة

ويأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

الأهلى يخسر أمام الزمالك

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي، أول أمس، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

الخسارة العاشرة لكولر مع الأهلى

وتعد الخسارة أمام الزمالك هى الخسارة العاشرة للمدرب السويسري خلال الـ93 مباراة التى قاد فيها الفريق الأحمر بجميع البطولات حيث فاز في 63 مباراة وتعادل في 20 مباراة، وخسر في 10 مباريات بواقع 41 مباراة بالدوري الممتاز، و24 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا وأربع مباريات في كأس السوبر المحلي، و8 مباريات في بطولة كأس مصر و7 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر الأفريقي وأربع مباريات في الدوري الأفريقي.


 

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق