رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد فعاليات ختام برنامج هاكثون شباب الجمهورية الجديدة منذ 11 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد فعاليات ختام برنامج هاكثون شباب الجمهورية الجديدة منذ 11 دقائق - مصر النهاردة

شهد الدكتور أحمد عكافي رئيس جامعة جنوب الوادي نشاط اليوم الختامي لبرنامج هاكاثون شباب الجمهورية الجديدة “حلول شبابية لمواجهة التحديات” الذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع قطاع الشباب وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عكافي رئيس الجامعة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
جاء ذلك بحضور الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور صدام حسين وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحيم يوسف مدير برنامج الهندسة في كلية التجارة. جامعة جنوب الوادي الأهلية، وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج بالجامعة الدكتور هاني أحمد عبد الله الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، والدكتور أحمد خيري المدرس بكلية الإعلام الدكتورة أسماء أحمد محمد المدرس المساعد بكلية التجارة ومحمد وليد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والمشرفين على البرنامج ولفيف من القيادات الإدارية والطلاب حيث تم نشر نتائج المسابقة والشهادات وتوزيع الدروع للطلاب المشاركين والمحكمين المكلفين بأعمال فرز واختيار الشركات المشاركة في البرنامج لترويج المشاريع الحاصلة على أعلى تقييم إلى مسابقات المرحلة الثانية.
وأشاد الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بالبرنامج وجهود القائمين عليه وأهميته في تنمية وتعزيز قدرات الطلاب ونقل المهارات الحديثة لسوق العمل ومواكبة التطورات العالمية. وبث روح المنافسة الشريفة بين الطلاب، مشيراً إلى أن برنامج نيو ريبابليك هاكاثون الشباب يتناول تقديم حلول تقنية وتكنولوجية مبتكرة لخلق الأفكار وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ ميدانياً، بهدف تحفيز الشباب. لمشاركة أفكارهم والتنافس في تقديم الحلول والمقترحات التي تخدم الواقع اليومي، واستخدام الحلول التقنية والتكنولوجية لخدمة المجتمع، على أن يحتوي محتوى الأفكار المقدمة على صفات التميز والابتكار وقابلية التطبيق والاستدامة في المجالات (الإلكترونية). التجارة، الأمن الغذائي، وسائل التواصل الاجتماعي المبتكرة، ترشيد استهلاك المياه، الابتزاز الإلكتروني، تطوير أفكار لبيئة العمل في وزارة الشباب والرياضة، إدارات الشباب ومراكز الشباب)، والتي تشارك فيها 6 جامعات حكومية خلال المرحلة الأولى ( جامعة القاهرة؛ جامعة جنوب الوادي؛ جامعة طنطا) بالإضافة إلى المرحلة الثانية حيث سيقام معسكر مغلق. من قبل وزارة الشباب والرياضة للعمل على تطوير الأفكار النهائية والعروض للشباب أمام لجنة الخبراء، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة لعرض الأفكار النهائية في فعالية نهائية مباشرة مع مجموعة من صناع القرار والخبراء.
وأكد أكافي رغبة جامعة جنوب إيمك في دعم القدرات الإبداعية للشباب وتدريب وتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم بما يتوافق مع سوق العمل العالمي وريادة الأعمال والابتكار، وبما يتوافق مع توجيهات منظمة التعاون الإسلامي. الدولة المصرية تستثمر في عقول الشباب الذين يفهمون أمل وقوة الدولة المصرية ومستقبلها. التعلم للطلبة من أجل إعداد جيل واعي ومثقف يعرف كل التفاصيل من حوله، ليميز الجيد من الغالي ويبتعد عن الشائعات والأفكار المشبوهة والمدمرة.
وتوقع رئيس الجامعة خلال فعاليات اليوم الختامي للبرنامج عرض المشاريع الفائزة د. أحمد عكاوي رئيس الجامعة، د. بدوي شحات نائب رئيس الجامعة، أعضاء اللجنة لجنة التحكيم. كما تم تكريم محمد وليد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والمشرف على البرنامج بالجامعة، والطلاب الحاصلين على المراكز العشرة الأولى أي الطالبة، الذين كرمهم الله ناصر كمال، كلية الفم وطب الأسنان تشارك بفعالية في مسابقة مشروع “مبادرة”، والطالبة دينا خالد محمد من كلية التربية للحصول على المركز العاشر عن مشروع “حفظ الأغذية بالإشعاع” والطالبة عبد حصول الطالب رحمن جمال من برنامج الهندسة جامعة داروم عيمك على المركز التاسع عن مشروع “إعادة تدوير الإطارات إلى حبيبات مطاطية”، والطالبة شيماء خالد عبده من كلية الصيدلة لحصولها على المركز الثامن عن مشروع “الدفيئة الذكية”، والطالبة ندى عابدين محمد من كلية العلوم لحصولها على المركز السابع عن مشروع “الهيدروجين الأخضر”، والمركز الأول عن مشروع “الهيدروجين الأخضر”، والطالبة رام أشرف شوشي من برنامج الطب والجراحة جنوب عيمك الأهلية لحصولها على المركز السادس عن مشروع “إنتاج مواد نباتية صديقة للبيئة”، والطالب محمود محمد محمود من كلية الحاسبات والمعلومات على المركز الخامس عن مشروع “المدينة”، والطالبة شيماء خالد عبده من كلية الصيدلة لحصولها على المركز الرابع عن مشروع المستثمر، والطالبة قواب عبد الرزاق حسن من كلية التجارة لحصولها على المركز الثالث عن مشروع “فورماليا” والطالبة حنان سعيد حسن من كلية التجارة لحصولها على المركز الثاني مكان لمشروع “Naturafit”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق