الأرصاد الجوية: الجمعة بداية انكسار الموجة الحارة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأرصاد الجوية: الجمعة بداية انكسار الموجة الحارة - مصر النهاردة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة وتفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليًا، مشددا على أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليًا تستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، عبر فضائية “سي بي سي”، اليوم الثلاثاء، إن اليوم شهدنا ارتفاع كبير في درجات الحرارة، إذ سجلت العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 38 درجة مئوية.

 

وشددت عضو هيئة الأرصاد الجوية، على أنه غدًا ستكون ذروة الموجة الحارة، إذ تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 41 درجة مئوية، محذرة من نشاط رياح محمل بالرمال والأتربة، مطالبة مرضى الحساسية ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.

ونوهت بأن فصل الربيع من كل عام يشهد تسجيل درجات حرارة مرتفعة أكثر من فصل الصيف، بسبب التأثر المباشر بالكتل الصحراوية الهوائية، موضحة أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة الحالي مؤقت، إذ ستنكسر حدة الموجة الحارة بداية من يوم الجمعة.

وكانت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن عدد من التحذيرات بشأن ارتفاع درجات الحرارة الشمس ، التي من المتوقع أن تؤثر على جميع أنحاء الجمهورية ابتداءً من اليوم ، وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة في عدد من المحافظات ، وأكدت الهيئة على احتمالية تعرض بعض الأشخاص لضربات الشمس في ظل هذه الأجواء الحارة.

تستعرض الوفد فى السطور التالية عدد من النصائح التي يجب على المواطنين اتباعها للوقاية من آثار أشعة الشمس المباشرة خلال الـ 72 ساعة القادمة.

 

أعراض ضربة الشمس

تعرضت وزارة الصحة والسكان لتوجيه نصائحها للمواطنين عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بشأن أعراض ضربة الشمس وأهمية التعامل السريع معها لتجنب تفاقم الحالة.

 

 وتشمل هذه الأعراض:

1. ارتفاع درجة حرارة الجسم.

2. احمرار الوجه.

3. جفاف الجلد.

4. التهاب العين.

5. الإجهاد العام في الجسم.

6. الصداع والتشنجات العضلية.

7. الدوار والقيء.

8. الهذيان وفقدان الوعي.

9. زيادة سرعة النبض.

10. التنفس غير الطبيعي.

 

نصائح الوقاية من ضربات الشمس

في حالة ظهور هذه الأعراض لدى الشخص، يجب أن يتخذ بعض الإسعافات الأولية لتخفيض حرارة الجسم. وقدمت وزارة الصحة بعض النصائح التالية:

 

1. الاستراحة في مكان مظلل وجيد التهوية.

2. تشغيل المروحة أو تشغيل نظام التكييف في الغرفة.

3. تناول السوائل الطبيعية وشرب الماء لترطيب الجسم وتخفيض درجة الحرارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق