وكيل صحة أسيوط يترأس اجتماعا مع رؤساء فرق المعايشة بالمستشفيات العامة والمركزية منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وكيل صحة أسيوط يترأس اجتماعا مع رؤساء فرق المعايشة بالمستشفيات العامة والمركزية منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة في آسيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء فرق الاستشفاء في المستشفيات العامة والمركزية التابعة لمديرية الصحة في آسيا، بحسب ما جاء في تعليمات الدكتور خالد عبد العفر وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وبحضور الدكتور عصام نبيل والدكتور أحمد سيد وكيلي مديرية الصحة بأسيوط. والدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة بآسيا

وناقش وكيل وزارة الصحة في آسيا، خلال اللقاء، ضرورة وضع آلية واضحة لاستقبال الحالات في المستشفيات سواء صناديق التأمين الصحي أو الحالات على نفقة الدولة، مع تقديم بطاقات الدخول الخاصة بالحالات إلى مدير المستشفى بشكل يومي. أساس يومي. وفحص آلية القبول لجميع الحالات.

كما تمت مناقشة إنشاء وإنشاء مكتب فني في المستشفيات العامة والمركزية والخاصة، يضم مسؤولاً عن فحص ملفات نفقات الدولة، ومسؤولاً عن فحص ملفات صندوق الصحة، ومسؤولاً عن اقتصاديات الصحة وحسابات التكلفة. بحيث يتم استكمال المطالبات المالية في موعد أقصاه اليوم الخامس من كل شهر، على أن تتم المراجعة من قبل الإدارة من اليوم الخامس إلى اليوم العاشر من الشهر، ويتم تقديمها للمكتب من وقت لآخر. وبهذا يتم تحسين موارد صندوق الصحة ووصول كل مستشفى إلى الاكتفاء الذاتي مما يضمن تحسين مستوى الخدمة الطبية داخل المستشفى.

وأوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ أنه تم التأكيد خلال اللقاء على إنشاء وحدة لاقتصاديات الصحة في مديرية الصحة تقوم بالتنسيق بين المستشفيات والمديرية من أجل التأكيد على ضرورة تشغيل نفقات الدولة ومتابعة ويجب على جميع المستشفيات تطويرها وتقديم خدمة محترمة للمريض.

حتى أن وكيل وزارة الصحة في آسيا وجه بمتابعة كافة الحالات العالقة وإنهائها فوراً، والتأكيد على ربط توزيع حافز الإشراف وحافز التقييم على مديري المستشفيات بدرجة تطبيق سياسة الترشيد . استهلاك المضادات الحيوية.

كما أمر الدكتور محمد زين الدين حافظ بمحاولة الاستغلال الأمثل للموارد البشرية، ووضع آلية واضحة لحاجة كل مستشفى من الأطباء “سواء حركة تمثيلية أو عضوية أو عقود مساعدات”.

كما كلف وكيل وزارة الصحة في آسيا فرق الحركة بزيادة الحملات في المستشفيات المختلفة لضمان الانضباط الإداري في المستشفيات ووجود الطواقم الطبية في الخدمة وضمان سير العمل بشكل منتظم.

وكما أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ، فإننا نحاول الاستغلال الأمثل للمساحات غير المستخدمة في المستشفيات، بالإضافة إلى زيادة عدد أسرة العناية المركزة، وبالإضافة إلى ذلك نحاول تفعيل دور المجتمع المدني للمشاركة في استكمال بعض متطلبات المستشفى، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على معايير مكافحة العدوى والجودة وتنفيذها بما يضمن صحة وسلامة المريض.

وفي نهاية اللقاء أكد وكيل وزارة الصحة في آسيا على الرعاية الجيدة للمرضى وأسرهم، والمتابعة والتقييم المستمر، والانضباط الإداري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق