السيارات المستعملة في الإمارات تسبب أزمة لأصحابها.. وموقع أمريكي يحذر من شراء هذه الفئة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم السيارات المستعملة في الإمارات تسبب أزمة لأصحابها.. وموقع أمريكي يحذر من شراء هذه الفئة - مصر النهاردة

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 09:55 مساءً

السيارات المتضررة من فيضانات في الإمارات

شهدت سوق السيارات المستعملة في الإمارات نموًا غير مسبوق عام 2023 بحسب تقرير دوبيزل عن سوق السيارات المستعملة، وعلى الرغم من ذلك، فقد حذر موقع أمريكي من شراء السيارات المستعملة تضررت تعرضتت الفيضانات، مما سيؤثر على مستقبل سوق السيارات المستعملة في الإمارات.

وبحسب كريستوفر ميلبورن، مدير وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى في دوبيزل، كانت أكبر حصة سوقية من حيث ميزانية مشتري السيارات هي السيارات التي يبلغ سعرها 50 ألف درهم (نحو 13,600 دولار أميركي) أو أقل، إذ يبحث 33 في المئة من المستهلكين عن سيارات ضمن هذه الفئة السعرية.

السيارات المستعملة الأكثر طلباً في الإمارات

أمّا بالنسبة للسيارات التي يبلغ سعرها أكثر من 300 ألف درهم، والتي تضم سيارات ذات علامات تجارية فاخرة مثل بنتلي ورولز رويس وبعض سيارات بي إم دبليو الراقية، فتجذب نسبة 16 في المئة من المستهلكين فقط.

وأضاف ميلبورن أن هذه التقديرات تشير إلى أن توجهات العملاء في الإمارات قد تغيرت، بحيث باتوا يفضّلون سيارة أحدث ذات مواصفات معينة كاللون وخيارات إضافية عن سيارة فاخرة مستعملة.

في فئة السيارات الفاخرة المستعملة، حافظت مرسيدس-بنز على الصدارة، وبقيت سيارة السيدان (إس-كلاس)، متربعةً على عرش منتجات الشركة، بفضل ما تؤمّنه من مواصفات فاخرة وسهولة في القيادة والتحكّم.

تلتها شركة بي إم دبليو بفارق بسيط، وأتت سيارة (السلسلة 7) في المرتبة الأولى بفضل ما تزخر به من تقنيات متطورة وسهولة في التحكم.

أمّا في فئة السيارات غير الفاخرة المستعملة، فحافظت تويوتا على هيمنتها على السوق، باعتبارها علامة السيارات غير الفاخرة الأكثر شعبية في الإمارات، وأبرز طرازاتها كامري وكورولا.

واحتلت نيسان المرتبة الثانية للسنة الثانية على التوالي، مستفيدة من طرازاتها الأشهر عالمياً مثل ألتيما وباثفايندر. 

هل ستنخفض أسعار السيارات المستعملة في الإمارات؟

يبدو أن أصحاب السيارات المتضررة من الفيضانات في ورطة، لأن  هناك تقرير نشره موقع كونسيمومر ريبورتس الأمريكي، يحذر من شراء السيارات المستعلة المتضررة من الفيضانات.

وأوضح التقرير، أن المياه يمكن تدمر الأجهزة الإلكترونية ومواد التشحين والأنظمة الميكانيكية، وأن السيارات المستعملة الغير متضررة من الفيضانات ستشهد ارتفاعًا كبيرًا، بينما ستنخفض أسعار السيارات المستعملة في الإمارات المتضررة من الفيضانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق