محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة - مصر النهاردة

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، موسم حصاد القمح المحلي لعام 2024، من أحد الحقول الزراعية بمنطقة زم دار الرماد وسط الفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الثوني مساعد المحافظ المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم والمهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة والشوفان الأرضي بالفيوم والمحاسب سيد حرز الله وكيل الوزارة. من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدد من كبار القادة والمسؤولين بمديرية الزراعة بالفيوم.

وأعرب محافظ الفيوم عن فرحته البالغة بمشاركة الفلاحين فرحتهم بحصاد محصول القمح، مشيراً إلى أن يوم الحصاد هو عطلة للفلاح المصري، وأكد أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح أيضاً. . من المحاصيل الاستراتيجية، حيث يستخدم القمح في صناعة الخبز والعديد من الصناعات الأخرى، ويلاحظ أن وزارة الزراعة تعمل جاهدة على توفير السلالات الجيدة، بالإضافة إلى الميكنة وطرق الري الحديثة، التي توفر مياه الري، وتحسن الجودة ، وزيادة إنتاجية المحصول لكل فدان.

وأضاف المحافظ أن الدولة تعمل من خلال كافة أجهزتها على رعاية المزارعين وتقديم كافة التسهيلات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول، مشيراً إلى أن تسعير القمح محفز جداً للمزارعين. مزارع. يشار إلى أن مصر لديها خطة مستقبلية وسياسة دائمة فيما يتعلق بالأراضي المزروعة بالقمح لتقليص الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلي وصولاً إلى تحقيق الاستقلال تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. . الجمهورية.

وأشار محافظ الفيوم إلى جهود المحافظ بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والري في تنظيم العديد من الندوات التدريبية للمزارعين لتثقيفهم حول أفضل طرق الزراعة والري بما لا يضر بالمحصول ويساهم في تحقيق ذلك. إنتاجية عالية للدونم الواحد، فضلاً عن التوعية بأهمية زراعة القمح وضرورة توريد أكبر كميات من المحصول إلى الصوامع ومزارع الألبان ولا ندخل في مرحلة الاحتياج، علماً أن مدير الزراعة قدم وتم تزويد المزارعين بأصناف القمح المناسبة لمناخ المنطقة وتتميز بالإنتاجية العالية، كما تم تزويدهم بالأسمدة اللازمة.

وشدد المحافظ على تشديد الرقابة وزيادة الرحلات التفتيشية بالتنسيق بين إدارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم والمراقبة الميدانية بالمنطقة وهيئة سلامة الغذاء لمنع تداول القمح بطرق غير رسمية. ويشير إلى اليقظة الكاملة لأجهزة المنطقة، من أجل الحفاظ على هذا المحصول الاستراتيجي الهام في غذاء المواطنين.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الزراعة وتحسين الأراضي بالفيوم أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح لموسم 2024 بالفيوم حسب إحصائيات مدير الزراعة بلغت حوالي 171.524 دونماً بواقع 32.135 دونماً . وفي مركز الفيوم 20.777 دونمًا في مركز سنور، و31.169 دونمًا في مركز طامية، و36.000 و367 دونمًا في مركز عيسى، وفي مركز أباشواي 9.000 و332 دونمًا في مركز يوسف العلي. صادق 21000. و72 دونماً، وفي أراضي الإصلاح الزراعي 18 ألفاً و635 دونماً، وفي أراضي الاستصلاح 2019 دونماً.

وأضاف أن الأصناف التي تمت زراعتها هذا العام بالفيوم طبقا لسياسة الأصناف التي تتبعها وزارة الزراعة وفقا لطبيعة تربة الأراضي الزراعية هي: ميسر (1)، ميسر (3)، الجيزة (171). وأكد كل من ساها (95)، وجميزة (11)، وجي ميزة (11)، وشيش (14)، وبني صوف (5)، وبني صوف (7)، أن محصول هذا العام واعد وذو جودة عالية. ونظراً لتوافر الظروف الجوية الجيدة هذا الموسم، فمن المتوقع تحقيق أهداف عالية لإنتاجية المحاصيل.

محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة

IMG-20240417-WA0048

محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة

IMG-20240417-WA0046

محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة

IMG-20240417-WA0047

محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة

IMG-20240417-WA0045

محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة

IMG-20240417-WA0044

محافظ الفيوم يفتتح موسم حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية منذ ربع ساعة

IMG-20240417-WA0043

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق