26 شاحنة مساعدات كويتية إلى غزة تحمل 675 طناً من الأغذية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 26 شاحنة مساعدات كويتية إلى غزة تحمل 675 طناً من الأغذية - مصر النهاردة

 


 

 أرسلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي 26 شاحنة تحمل 675 طناً من المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة عبر الأراضي الأردنية، وذلك ضمن حملتها لإغاثة الأهالي الذين يعانون خطر المجاعة.


وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية هلال الساير إنهم سيواصلون الرحلات الإغاثية إلى غزة سواء عبر الجسر الجوي الإنساني، أو من خلال الشاحنات الإغاثية عبر الأردن، مضيفا أن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، في إطار مساندة الكويت للشعب الفلسطيني، ودعمها الكامل لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها.


ويوم الخميس الماضي، شهدت منطقة شمال قطاع غزة، دخول أكبر قافلة مساعدات إغاثية منذ فبراير الماضي، وذلك في إطار الحملة التي تنفذها الجمعية الكويتية للإغاثة بالتعاون مع جمعيات كويتية ومنظمة "رحمة حول العالم"، تحت عنوان "فزعة لفلسطين".


وكانت الجمعية الكويتية أرسلت مطلع الشهر الحالي، وفداً طبياً إغاثياً تطوعياً ضم 14 طبيباً متخصصاً لدعم المنظومة الطبية المنهارة في القطاع، حيث استمر عمله أسبوعاً، وأجرى 184 عملية جراحية عاجلة ودقيقة في مستشفيي الكويت التخصصي وغزة الأوروبي.
ويشار إلى أن الكويت كانت سبّاقة في مد يد العون لسكان غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، في 7 أكتوبر الماضي، والذي خلف كارثة إنسانية وصحية في القطاع، ونحو 34 ألف شهيد، و77 ألف مصاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق