علامة غريبة على الجلد تدل على الإصابة بمرض السكري - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم علامة غريبة على الجلد تدل على الإصابة بمرض السكري - مصر النهاردة

متابعة-جودت نصري

هناك عدة علامات غريبة على الجلد التي يمكن أن ترتبط بالإصابة بمرض السكري. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن وجود هذه العلامات لا يعني بالضرورة وجود مرض السكري، فقد تكون مجرد علامات تشير إلى احتمالية الإصابة به. إليك بعض العلامات التي يمكن أن تظهر على الجلد وتشير للاشتباه بالسكري:

 

1. التهاب الجلد الفطري: الأشخاص المصابين بالسكري قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد الفطرية. يمكن أن تظهر بقع حمراء، رطوبة، أو حكة في مناطق معينة من الجلد.

 

2. تغيرات في لون الجلد: قد يحدث تغير في لون الجلد في المناطق المتأثرة بارتفاع مستويات السكر في الدم. يمكن أن يظهر الجلد بلون أكثر داكنية (احتقان) أو لون أكثر فاتحية في بعض الحالات.

 

3. جفاف الجلد: السكري يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرطوبة في الجلد وجفافه. يمكن أن يكون الجلد جافًا وخشنًا ومتشققًا في بعض الأحيان.

 

4. جلد العنبر: يمكن أن يظهر تراكم البروتينات الغليكوزيلات (AGEs) على الجلد، مما يسبب ظهور بقع بنية اللون تشبه العنبر.

 

5. تأخر في شفاء الجروح: الأشخاص المصابين بالسكري قد يلاحظون أن الجروح تستغرق وقتًا أطول للشفاء. يمكن أن تكون الجروح مترققة وتتأخر في التئامها.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق