أمطار الخير تغرق شوارع الإمارات ومطار دبي في مأزق “فيديو” - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمطار الخير تغرق شوارع الإمارات ومطار دبي في مأزق “فيديو” - مصر النهاردة

حدث غير اعتيادي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية البلاد. مع تأثرها بمنخفض الهدير. حيث تسببت أمطار الإمارات في غرق الشوارع، ودخول مطار دبي في حالة اضطراب نتيجة لسوء الأحوال الجوية، في حدث تاريخي لم تشهده البلاد منذ أكثر من 75 عاما.

أمطار الإمارات

وفي بيان صدر عن المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، والذي تتضمن: “الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء تعد حدثا استثنائيا في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية. من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر”.

المركز الوطني للأرصاد

وأضاف المركز في بيانه: “حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة “خطم الشكلة” في مدينة العين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة”.

التعليم عن بعد

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “واما”، وقالت: “هذه الهطولات هي الأكثف منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949”. وعليه حذرت وزارة الداخلية المواطنين، وقالت: “نظرا لتعرض عدة مناطق في الدولة لتقلبات في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح، يرجى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه”.

كما قامت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، باتخاذ قرارها تحويل الدراسة من (حضوري) داخل المدارس إلى نظام (التعليم عن بعد)، أمس واليوم، نظرا للظروف الجوية الاستثنائية الحالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق